الجمعة 29 مارس / مارس 2024

تحذيرات صحية.. الغبار يجتاح دولًا خليجية

تحذيرات صحية.. الغبار يجتاح دولًا خليجية

Changed

تشهد دول خليجية رياحًا نشطة وكثافة في الغبار.
تشهد دول خليجية رياحًا نشطة وكثافة في الغبار (غيتي)
أدت موجة غبار إلى إغلاق موانئ وانعدام الرؤية في الدول الخليجية، بينما حذّرت وزارة الصحة السعودية مرضى الجهاز التنفّسي من الخروج إلا للضرورة.

حذّرت ثلاث دول خليجية، اليوم السبت، من استمرار موجة غبار أدت لإغلاق موانئ وانعدام الرؤية قبل ساعات.

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية بأن حالة الطقس تشهد فُرصًا لتصاعد الغبار بفعل حركة الرياح، متوقّعة أن تنخفض الرؤية الأفقية. بينما أفادت صحيفة محلية بأن عددًا من المناطق تشهد رياحًا نشطة وأن العاصمة مسقط تتصدّر المشهد.

بدورها، أشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن حالة الطقس في المملكة ستشهد استمرارًا في نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، محذرة من تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية والعاصمة الرياض.

وأضافت أن تأثير هذه الرياح سيمتدّ إلى نجران في الجنوب، وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأمس الجمعة، شهدت الرياض ومناطق عدة موجة غبار، حيث نبّهت وزارة الصحة مرضى الجهاز التنفسّي بعدم الخروج إلا للضرورة.

كما سيكون طقس البحرين، اليوم السبت، كثيف الغبار في بعض المناطق، في وقت تعرّضت البلاد، أمس الجمعة، لموجة غبار مصحوبة برياح شديدة. وصدرت تحذيرات أمنية للمشاة والسيارات ومرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر نظرًا لتدنّي الرؤية لأقلّ من 500 متر.

وتحت وسم "#غبار_الكويت"، و"#العاصفة_الرملية"، أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، عبر حسابها على تويتر، توقّف حركة الملاحة البحرية في موانئها الثلاث، منذ مساء الجمعة. وأشارت المؤسسة إلى أنها ستستأنف أعمالها بعد استقرار الأحوال الجوية.

أما في الكويت، فيُتوقّع أن يكون الطقس معتدلًا مع ظهور بعض السحب العالية.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close