الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

تحذيرات من تقسيم المسجد الأقصى.. اقتحام إسرائيلي جديد لجنين

تحذيرات من تقسيم المسجد الأقصى.. اقتحام إسرائيلي جديد لجنين

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول هدم قوات الاحتلال منزل الأسير إسلام فروخ في رام الله (الصورة: غيتي)
اعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية أن المخطط الذي اقترح عضو الكنيست الإسرائيلي بشأن تقسيم المسجد الأقصى يمثل إعلان حرب وصاعق تفجير.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، بعشرات الآليات العسكرية مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما وقعت اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين.

وأفادت وكالة "صفا" الفلسطينية، بأن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت جنين، فيما انقطع التيار الكهربائي عن المخيم.

وإثر ذلك، أطلق مقاومون النار بكثافة تجاه القوات المقتحمة ما أدى لوقوع اشتباكات مسلحة.

وأفادت مصادر محلية بأن مقاومين أطلقوا النار تجاه طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال في سماء مخيم جنين.

وأشارت إلى أن قناصة جيش الاحتلال اعتلت أسطح عدة عمارات سكنية في حي الزهراء بجنين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرت أمس الخميس، منزل عائلة الأسير إسلام فروخ في البلدة القديمة من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

إعلان حرب وصاعق تفجير

وعلى صعيد آخر، اعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية أن ما قدمه المجرم عضو الكنيست عميت هليفي من مخطط لتقسيم المسجد الأقصى يمثل إعلان حرب وصاعق تفجير تتحمل حكومة المتطرفين التداعيات الكارثية المترتبة على تنفيذه.

وتشمل خطة عضو الكنيست أيضًا السماح لليهود باقتحام الأقصى عبر جميع البوابات، وعدم الاكتفاء بباب المغاربة كما هو الحال اليوم، بالإضافة إلى إلغاء الرعاية الأردنية للمسجد الأقصى، وإلغاء أي مكانة للأردن على الأماكن المقدسة.

وأضافت الفصائل في بيان الخميس، أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يقبلوا بهذا العدوان مهما بلغت التضحيات.

وبينت أن هذا "الإجرام الصهيوني المتواصل من كافة المكونات الإسرائيلية هو جزء من المخططات الممنهجة الهادفة لتقسيم الأقصى وتهويده، وفرض السيطرة والسيادة عليه، وهذا يدق ناقوس الخطر، مما يستوجب ويدفع الأمة أجمع لتحمل مسؤولياتها تجاه ما يخططه الصهاينة تجاه القدس والمسجد الأقصى".

ودعت فصائل المقاومة الشعب الفلسطيني لتعزيز الرباط في ساحات الأقصى، وتصعيد كل أشكال الاشتباك والمواجهة للتصدي لعدوان الاحتلال، وتدفيعه ثمن ممارساته الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى وخاصة بالعمليات البطولية في قلب الكيان، حسب البيان.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close