الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تحذيرات من قصف روسي جديد.. هدوء في ميكولايف ودمار هائل في دنيبرو

تحذيرات من قصف روسي جديد.. هدوء في ميكولايف ودمار هائل في دنيبرو

Changed

تقرير حول قصف مدينتي خاركيف وميكولايف في أوكرانيا (الصورة: غيتي)
أصبح الوضع أكثر هدوءًا في منطقة ميكولايف الأوكرانية، فيما تم الإعلان عن قصف مطار مدني في دنيبرو، في وقت حذرت فيه منطقة تشيرنيهيف من غارات روسية على كامل البلاد.

أعلن حاكم منطقة ميكولايف في جنوب أوكرانيا فيتالي كيم، أن الوضع الأمني ​​أصبح أكثر هدوءًا في المنطقة اليوم الثلاثاء، لأنه جرى دفع القوات الروسية "للتقهقر قليلاً" عن عاصمة المنطقة التي كانت تحاول السيطرة عليها.

وفي مقابلة مع التلفزيون الوطني، قال كيم إنّ: الجيش الروسي واصل إطلاق النار على مدينة ميكولايف، وإن 80 شخصًا أصيبوا أمس الإثنين.

وأضاف: "يمكنكم التأكد 99% من أن منطقة ميكولايف ستستمر في صد تقدم القوات الروسية. هناك نهر بوك الذي ينبغي عليهم عبوره لشق طريقهم من أجل التقدم. لن نترك الجسور للغزاة".

"سننتصر"

بدوره، قال حاكم منطقة دنيبرو، فالنتين ريزنيتشينكو، إن القوات الروسية أطلقت صواريخ على المطار المدني الرئيسي في المنطقة في شرقي أوكرانيا، مما أدى إلى تدمير المدرج وإلحاق أضرار بمبنى الركاب.

وكتب ريزنيتشينكو، على "تلغرام": "خلال الليل، هاجم العدو مطار دنيبرو. ضربتان. دُمّر مدرج الإقلاع والهبوط. تضرّر مبنى المطار. دمار هائل"، وأضاف: "سيحتاج الإصلاح الكثير من الوقت. سننتصر".

إلى ذلك، أصدرت منطقة تشيرنيهيف في شمال أوكرانيا، تحذيرًا من هجمات جوية على مستوى البلاد اليوم الثلاثاء، وقد حثت المواطنين على التوجه إلى الملاجئ.

وجاء في التحذير المنشور عبر الإنترنت: "انتباه، غارات جوية على كل أوكرانيا، احتموا".

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت مناطق أخرى قد أصدرت تحذيرات مماثلة من ضربات جوية روسية جديدة، وفق "رويترز".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close