الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

تحذير من السلطات الكورية بعد تسبب القطط في أكثر من 100 حريق منزلي

تحذير من السلطات الكورية بعد تسبب القطط في أكثر من 100 حريق منزلي

Changed

صورة تعبيرية عن هرة منزلية (غيتي)
صورة تعبيرية عن هرة منزلية (غيتي)
تسببت القطط بإشعال الحرائق المنزلية في كوريا الجنوبية، عبر تشغيل المواقد الكهربائية عن طريق الخطأ من خلال القفز على الأزرار الحساسة، بحسب إدارة الإطفاء.

طلب مسؤولو إدارة الإطفاء من أصحاب الحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية توخي الحذر، بعد أن تسببت القطط بأكثر من 100 حريق منزلي على مدى السنوات الثلاث الماضية، وفقًا لشبكة "سي إن إن".

فقد ذكر بيان صادر عن إدارة الحرائق والكوارث في العاصمة سول، أن 107 حرائق منزلية تسببت فيها القطط بين يناير/ كانون الثاني 2019 ونوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وأصيب في تلك الحرائق المسجلة أربعة أشخاص، بينما وقعت معظم هذه الحوادث أثناء وجود أصحاب الحيوانات الأليفة خارج المنزل.

وقال تشونغ غيو تشول، المسؤول بإدارة الإطفاء، لشبكة "سي إن إن": "الحرائق المتعلقة بالقطط مستمرة في الحدوث مؤخرًا. ننصح الأسر التي لديها حيوانات أليفة بإيلاء مزيد من الاهتمام، لأن الحريق يمكن أن ينتشر على نطاق واسع عندما لا يكون أحد في المنزل".

وقالت الإدارة الرسمية الكورية: إن العديد من القطط تسببت بإشعال الحرائق عبر تشغيل المواقد الكهربائية عن طريق الخطأ من خلال القفز على الأزرار الحساسة.

أما لتجنب الكارثة، فيجب على أصحاب الحيوانات الأليفة إبعاد الآلات والمعدات المنزلية القابلة للاشتعال، مثل المناشف الورقية وغيرها، من قرب المواقد القريبة.

ووفقًا لإحصاءات الجمعية الوطنية الأميركية للحماية من الحرائق، تبين أن أحداثًا مشابهة تقع في الولايات المتحدة بشكل دوري، حيث تكون الحيوانات الأليفة مسؤولة عن أكثر من 1000 حريق منزلي كل عام.

وعام 2015، أظهر مقطع فيديو انتشر بشكل كبير على يوتيوب، كلبًا في ولاية كونيتيكت يحاول الوصول إلى علبة بيتزا فوق موقد، فأدار مخلب الكلب مقابض اشتعال الغاز، وكاد أن يحرق المنزل.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة