الإثنين 25 مارس / مارس 2024

تخطي الحظر وتفعيل النسخ الاحتياطي.. ميزات جديدة من "واتساب"

تخطي الحظر وتفعيل النسخ الاحتياطي.. ميزات جديدة من "واتساب"

Changed

ناقش برنامج "صباح جديد" أهمية الخدمات الجديدة التي طرحها تطبيق "واتساب" (الصورة: غيتي)
يقدم "واتساب" تطبيق المراسلة الأشهر في العالم ميزات جديدة بشكل دائم وآخرها يتعلق بتمكين المستخدمين من تخطي الحظر في بعض الدول.

أعلن تطبيق "واتساب" عن ميزة ثورية جديدة ستسمح لمستخدمي التطبيق حول العالم بتخطي الحظر الذي قد تفرضه بعض الدول على التطبيق سواء كان ذلك من خلال حظر التطبيق أو قطع الإنترنت عنه.

وتتمثل الميزة الجديدة بإمكانية الإتصال عبر "بروكسي"، بحيث يمكن للأشخاص في الدول التي تحظر فيها الحكومة استخدام "واتساب"، الوصول إلى التطبيق وتشغيله بشكل كامل عبر عنوان "بروكسي سيرفر" يتم إدخاله ضمن إعدادات التطبيق.

كما قدّم التطبيق ميزة أخرى تتمثّل في دمج خاصية النسخ الاحتياطي "الباك آب" في برنامج المراسلة، بحيث يمكن من خلال ذلك أن تؤمن حفظ محادثاتك وصورك وفيديوهاتك المحفوظة على حساب "كلاود" واستعادتها عند  تنزيل "واتساب" على الهاتف المحمول الجديد.

"أمان أفضل"

وأوضح ربيع البعلبكي، الخبير في تكنولوجيا المعلومات، أنه في الدول التي تحجب خدمة "واتساب" عن مستخدميها، يلجأ المستخدمون إلى "VPN".

وقال البعلبكي، في حديث إلى "العربي"، من بيروت، إن خدمة الـ"بروكسي سيرفر" ترتبط مباشرة بالتطبيق من أجل عدم انقطاع الخدمات في البلدان التي تحجب هذه الخدمات.

وأضاف أن خدمة الـ"بروكسي سيرفر" أصبحت متوفرة على أجهزة "آي أو أس" و"أندرويد" على حد سواء.

وأكد أن "VPN" و"بروكسي سيرفر" تمنحان أمانًا أفضل للمستخدمين من خلال حجب "IP" المستخدم، واختراق الحجب المفروض على التطبيق.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close