الإثنين 15 يوليو / يوليو 2024

تدريبات مغلقة لمنتخب المغرب قبل مواجهة البرتغال.. ما جديد الإصابات؟

تدريبات مغلقة لمنتخب المغرب قبل مواجهة البرتغال.. ما جديد الإصابات؟

Changed

تصميم مغربي في المضي قدمًا بمشوار بطولة كأس العالم
تصميم مغربي على المضي قدمًا بمشوار بطولة كأس العالم - غيتي
يستعد المغرب لخوض أول مباراة لمنتخب عربي في دور ربع النهائي بتاريخ مسابقات كأس العالم حيث عكف مدربه على استئناف التمارين اليوم بعد إراحة اللاعبين.

قرر مدرب منتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي، يوم أمس، إراحة لاعبيه بعد الفوز على إسبانيا في الدور الثاني لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويتجهز "أسود الأطلس" لموقعة كروية كبيرة في دور ربع النهائي، الذي وصلوه لأول مرة في تاريخ البطولة، محققين إنجازًا عربيًا غير مسبوق، حيث سيتواجهون مع منتخب البرتغال القوي، الذي سحق سويسرا (6-1) في الدور الـ16.

إصابات في صفوف المغرب

ويولي الركراكي اهتمامًا بالغًا بالإصابات التي ألمت بصفوف لاعبيه، لا سيما أنه اضطر لاستبدال 3 من أبرز نجوم المنتخب خلال مباراة إسبانيا وهم ظهير بايرن ميونخ الألماني نصير مزراوي، وقلب دفاع وست هام الإنكليزي نايف أكرد، ورومان سايس نجم دفاع بيشكتاش التركي. 

وبانتظار نتائج الفحوصات الطبية، والعلاجات الفيزيائية للمصابين، فإن الركراكي قرر إبقاء التدريبات اليوم في استاد حمد الدولي، مغلقة ودون حضور إعلامي، قبل التدريبات الأخيرة المقررة غدًا الجمعة. 

وأكدت جريدة "الصباح" المغربية أن اللاعبين أشرف حكيمي، وعز الدين أوناحي، وسليم أملاح باتوا في وضع جيد بعد الإصابات الطفيفة التي تعرضوا لها، وبإمكانهم المشاركة في مباراة ربع النهائي. 

مواكبة جماهيرية ومكافآت ضخمة 

ويحظى "أسود الأطلس" بمواكبة جماهيرية كبيرة خلال مونديال قطر 2022، ومع التأهل إلى ربع النهائي، قررت أمس الأربعاء كل من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية للعبة، والخطوط الملكية المغربية تسيير برنامج رحلات استثنائية جديد، من أجل نقل مشجعي المنتخب إلى الدوحة لمواكبة المباراة أمام البرتغال. 

الركراكي ولاعبيه خلال الاحتفالات بالفوز على إسبانيا
الركراكي رفقة اللاعبين أثناء الاحتفالات بالفوز على إسبانيا - غيتي

وضمن المنتخب المغربي، الحصول على جائزة تقدر بـ17 مليون دولار، بمجرد وصوله بين المنتخبات الثمانية المتواجدة في ربع النهائي، لكن المدرب الركراكي رفض مناقشة اللاعبين بشأن المنح المالية التي ستخصص لهم، وفق ما أفاد موقع "WINWIN" الذي نقل بأن المدرب لم يُخفِ تعجبه من هذا الطلب، في هذا التوقيت غير المناسب.

وأخبر الركراكي، الذي كان برفقة قائد المنتخب المغربي غانم سايس، مسؤول الاتحاد المغربي، أن اللاعبين لا يخوضون المونديال من أجل المنح المالية، ولا تهمهم المبالغ التي يمكن أن يكون الاتحاد قد جهزها لهم، بالقدر الذي يقاتلون فيه من أجل بلدهم وإدخال الفرحة على الشعب المغربي والعربي الذي يدعمهم بكل قوة من المحيط إلى الخليج، وفق الموقع نفسه. 

وبعد مباراة إسبانيا، قال الركراكي: "لم نلعب للوصول إلى ركلات الترجيح بل أهدرنا عدة فرص للتسجيل، لكنهم أبلوا حسنًا وقد دخلنا التاريخ الآن. قلت للاعبين إن علينا التحلي بالطموح وقد تأكدت أن ذلك دخل عقولهم. لماذا لا نفوز بكأس العالم حتى لو كان ذلك صعبًا؟".

ويلتقي منتخب المغرب يوم السبت المقبل، مع نظيره البرتغالي، على استاد الثمامة، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت الدوحة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close