الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

تراجع كبير لمصر.. هذا هو تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات

تراجع كبير لمصر.. هذا هو تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات

Changed

يواصل منتخب البرازيل صدارة تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات - فيسبوك
يواصل منتخب البرازيل صدارة تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات - فيسبوك
كشف تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات عن تراجع كبير لمنتخب مصر بسبب نتائجه الأخيرة، فيما حافظت البرازيل على صدارة الترتيب الذي انتزعته من بلجيكا قبل أشهر.

أحدث تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات مفاجأة لبعض عاشقي كرة القدم؛ فقد أصدر الاتحاد الدولي للكرة اليوم الخميس التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات الدولية، والذي تستمر البرازيل في صدارته على حساب بلجيكا للشهر الثالث على التوالي. 

وتراجعت فرنسا إلى المركز الرابع لصالح الأرجنتين، التي تقدمت بفضل تقهقر نتائج منتخب" الديوك" في دوري الأمم الأوروبية الأخيرة، واستمرت إنكلترا باحتلالها المركز الخامس. 

واستمر تراجع إيطاليا باتجاه المركز السابع بعد خسارتها الأخيرة أمام ألمانيا 5-2، التي حلت بدورها في المركز 11، بينما احتل منتخب إسبانيا المركز السادس. 

العرب في تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات

وبقي منتخب المغرب في صدارة المنتخبات العربية، حيث احتل "أسود الأطلس" المركز 22 خلف بطل إفريقيا والمتصدر في القارة السمراء السنغال، وأتى منتخب تونس في المرتبة الثانية عربيًا حيث احتل المركز 30 في التصنيف العالمي الجديد. 

وسجل المنتخب المصري تراجعًا كبيرًا جراء نتائجه الأخيرة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى فشله التأهل إلى نهائيات كأس العالم فحل في المركز الـ40، وهو تراجع يتمثل في تخلفه 8 مراكز عن تصنيفه السابق. 

وحقق منتخب كازاخستان أكبر تقدم عالمي، فقفز 11 مركزًا ليصبح في المرتبة 114، فيما حقق منتخب كوبا تقدمًا لعشر مراكز واحتل المركز 167، يليهم اليونان التي تقدمت 6 مراكز لتحل في المرتبة 48.

وأقيم ما مجموعه 280 مباراة دولية خلال هذه الفترة، مع تداعيات كبيرة في تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات، الذي كشف أنه من بين 211 دولة مدرجة في الترتيب العالمي، 177 منتخبًا تغيّر موقعه في اللائحة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close