الإثنين 27 يونيو / يونيو 2022

تراجع كبير لمنتخب مصر.. هذا هو تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات الدولية

تراجع كبير لمنتخب مصر.. هذا هو تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات الدولية
الخميس 23 يونيو 2022

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الخميس التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات الدولية والذي تستمر البرازيل في صدارته على حساب بلجيكا للشهر الثالث على التوالي. 

وتراجعت فرنسا إلى المركز الرابع لصالح الأرجنتين، التي تقدمت بفضل تقهقر نتائج منتخب" الديوك" في دوري الأمم الأوروبية الأخيرة، واستمرت إنكلترا باحتلالها المركز الخامس. 

واستمر تراجع إيطاليا باتجاه المركز السابع بعد خسارتها الأخيرة أمام ألمانيا 5-2، التي حلت بدورها في المركز 11، بينما احتل منتخب إسبانيا المركز السادس. 

وبقي منتخب المغرب في صدارة المنتخبات العربية، حيث احتل "أسود الأطلس" المركز 22 خلف بطل إفريقيا والمتصدر في القارة السمراء السنغال، وأتى منتخب تونس في المرتبة الثانية عربيًا حيث احتل المركز 30 في التصنيف العالمي الجديد. 

وسجل المنتخب المصري تراجعًا كبيرًا جراء نتائجه الأخيرة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى فشله التأهل إلى نهائيات كأس العالم فحل في المركز الـ40، وهو تراجع يتمثل في تخلفه 8 مراكز عن تصنيفه السابق. 

وحقق منتخب كازاخستان أكبر تقدم عالمي، فقفز 11 مركزًا ليصبح في المرتبة 114، فيما حقق منتخب كوبا تقدمًا لعشر مراكز واحتل المركز 167، يليهم اليونان التي تقدمت 6 مراكز لتحل في المرتبة 48.

وأقيم ما مجموعه 280 مباراة دولية خلال هذه الفترة، مع تداعيات كبيرة في الترتيب الذي كشف أنه من بين 211 دولة مدرجة في الترتيب العالمي، 177 منتخبًا تغير تصنيفه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - الجزائر
منذ 8 ساعات
تقرير لـ"العربي" يرصد تحول تقليد جزائري يتمّ فيه القتال بالعصيّ إلى رياضة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسطّ في وهران.
شارك
Share

سيشارك 150 رياضيًا من وهران، بينهم 40 رياضيًا من نادي هوغار في أرزيو، في ألعاب البحر الأبيض المتوسط في نسختها الـ19.

رياضة - الجزائر
السبت 25 يونيو 2022
نافذة على "العربي" من وهران الجزائرية التي تحتضن دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط (الصورة: العربي)
شارك
Share

أعلنت لجنة تنظيم الحدث الرياضي عن نفاد جميع تذاكر حفل الافتتاح بعد 24 ساعة من طرحها للبيع عبر منصة رقمية.

رياضة - بريطانيا
السبت 25 يونيو 2022
فقرة من "العربي" تناقش شروط صلاح في التجديد مع ليفربول (الصورة: مواقع التواصل)
شارك
Share

سيكون ليفربول مستعدًا للتخلي عن محمد صلاح في حال تقدم أحد الأندية بعرض بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد الفوائد المالية التي حققها الريدز في صفقة ماني.

Close