الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

ترك بصمته في الدراما.. الموت يغيب الممثل السوري القدير أسامة الروماني

ترك بصمته في الدراما.. الموت يغيب الممثل السوري القدير أسامة الروماني

Changed

غاب الروماني عن بلاده لمدة 30 عاما
غاب أسامة الروماني عن بلاده لمدة 30 عامًا - فيسبوك
يودع الوسط الفني السوري الممثل أسامة الروماني الذي رحل إثر سكتة قلبية عن 81 عامًا بعدما ساهم في نهضة المسرح السوري الحديث.

توفي صباح اليوم الإثنين، الممثل السوري أسامة الروماني، عن عمر ناهز 81 عامًا، بسكتة قلبية، وذلك بعد وصوله إلى مستشفى دار الشفاء في العاصمة دمشق، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

ونعى عدد كبير من نجوم الدراما السورية الفنان الراحل، وهو واحد من الرعيل الأول للتلفزيون والمسرح السوري، والذي اشتهر بمشاركته في مسرحيات الثنائي دريد لحام والكاتب محمد الماغوط.

ونعت نقابة الفنانين السوريين فرع دمشق، الروماني، وقالت في منشور عبر فيسبوك: "فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعى إليكم وفاة الزميل، الفنان القدير أسامة الروماني، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وسجل الروماني ظهورًا مميزًا خلال شهر رمضان الماضي، حيث شارك في مسلسل "مربى العز" الذي تميز عن الأعمال الفنية للبيئة الشامية، كذلك كان حاضرًا في مسلسل "كسر عظم". 

وأسامة هو شقيق أحد أبرز الممثلين السوريين الراحلين، هاني الروماني، وقد بدأ مسيرته المهنية في ستينيات القرن الماضي، فبرز في مسلسل" زقاق المايلة" ليفتح مسرح "الماغوط" أبوابه لموهبته، حيث شارك مع دريد لحام في مسرحيتي "ضيعة تشرين" و"غربة"، قبل أن ينتقل إلى الكويت ليساهم في واحد من أنجح الأعمال التلفزيونية، وهو برنامج "افتح يا سمسم" للأطفال.

واستقر الروماني في الكويت، بعد مشاركته في العمل الشهير "حمام القيشاني"، الذي تم إنتاجه عام 1994، وظهر خلاله الروماني بدور العقيد أديب الشيشكلي، الذي قاد انقلابًا عسكريًا في سوريا عام 1949، قبل أن يصبح رئيسًا بين عامي 1953 و1954.

يذكر أن والد الفنانين هاني وأسامة الروماني، هو سياسي بارز ضمن "الكتلة الوطنية"، التي عملت ضد الاحتلال الفرنسي للبلاد بين عامي 1920، و1946. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close