الجمعة 29 مارس / مارس 2024

ترمب "الأكثر كرهًا".. قائمة المليارديرات الأقلّ شعبية حول العالم

ترمب "الأكثر كرهًا".. قائمة المليارديرات الأقلّ شعبية حول العالم

Changed

تقرير لـ"العربي" عن أغنى أغنياء العالم (الصورة: غيتي)
احتلّ ترمب المركز الأول في قائمة "الأقلّ شعبية" في 43 ولاية أميركية، و84 دولة حول العالم

كشف استطلاع رأي أجراه موقع "بزنس فاينانسينغ"، المتخصّص في تمويل الأعمال والأبحاث والمعلومات، أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب هو الملياردير "الأكثر كرهًا" حول العالم.

وأظهر الاستطلاع حول المليارديرات المفضلّين والأقل تفضيلًا في كل بلد، أنه بالرغم من ابتكارات الملياردير إيلون ماسك، وشعبية موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المملوك للملياردير مارك زوكربرغ، ومبيعات شركة "أمازون" المملوكة لرجل الأعمال جيف بيزوس، لم يكن أحد منهم هو الملياردير المفضّل في الولايات المتحدة.

واعتمد الموقع على قياس شعبية هؤلاء المليارديرات من خلال جمع التغريدات الموسومة بعلامات جغرافية، والتي تقوم بالإشارة إلى العديد من المليارديرات وفرزها حسب الموقع، ثم استخدم مقياس "تحليل المشاعر" بالذكاء الاصطناعي لتحديد ما إذا كانت التغريدات إيجابية أم سلبية.

واحتلّ ترمب المركز الأول في قائمة "الأقلّ شعبية" في 43 ولاية أميركية، و84 دولة حول العالم، من بينها بريطانيا، والصين، والبرازيل، وإندونيسيا، وإسرائيل، وكينيا.

يليه جيف بيزوس في 6 دول حول العالم، وقطب الإعلام روبرت مردوخ وزوكربرغ في 4 دول لكل منهما. 

قائمة المليارديرات الأقل شعبية حول العالم
قائمة المليارديرات الأقل شعبية حول العالم- (business financing)

وبينما كان بيل غيتس الأقلّ شعبية في في 3 دول هي كوبا والجزائر وليبيا، إلا أنه الأكثر شعبية في 37 دولة، يليه إيلون ماسك في 27 دولة، ثمّ بيزوس في 15 دولة. لكن بيزوس كان الأقل شعبية في ستة بلدان.

وعلى الرغم من أنه ليس الأكثر شعبية في غالبية الولايات الأميركية، إلا أن رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون، كان الملياردير المحبوب في الولايات المتحدة.

قائمة المليارديرات الأكثر شعبية في العالم
قائمة المليارديرات الأكثر شعبية في العالم (business financing)

وصنّفت بعض الولايات الأميركية قطب الإعلام روبرت مردوخ على أنه الملياردير المفضل لديهم، ولكن كان مردوخ "أقلّ شعبية" للغاية في كل من كندا والمكسيك.

وكانت سيدة الأعمال الأميركية شيريل ساندبرغ، كبيرة مسؤولي التشغيل في "فيسبوك"، الأكثر شهرة في كندا. بينما كان لاري بايج، الشريك المؤسس لشركة "غوغل" على رأس قائمة الأكثر شعبية في المكسيك.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close