السبت 20 أبريل / أبريل 2024

ترمب يكشف عن نوع لقاح كورونا الذي حصل عليه.. هل سيتلقى الجرعة الثالثة؟

ترمب يكشف عن نوع لقاح كورونا الذي حصل عليه.. هل سيتلقى الجرعة الثالثة؟

Changed

دونالد ترمب يلقي كلمة في تجمع كبير استضافه الحزب الجمهوري في ألاباما (غيتي)
دونالد ترمب يلقي كلمة في تجمع كبير استضافه الحزب الجمهوري في ألاباما (غيتي)
قال ترمب بعد الكشف عن نوع اللقاح الذي حصل عليه قبل انتهاء ولايته الرئاسية، إنه "كان سيكون سعيدًا جدًا بتلقيه أي نوع من اللقاحات".

كشف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب للمرة الأولى عن نوع اللقاح المضاد لفيروس كورونا، الذي تلقاه قبل فترة وجيزة من مغادرته البيت الأبيض.

ففي تصريحات لموقع "ياهو فايننس"، قال ترمب: "حسنًا، لقد حصلت على لقاح فايزر وكنت سأكون سعيدًا جدًا بأي نوع من اللقاحات المتوفرة".

وتأسست عملية Warp Speed، خلال إدارة ترمب، وقدّمت للأميركيين العديد من اللقاحات من شركات مثل Moderna وJohnson & Johnson وPfizer. وحصل البرنامج على تمويل بقيمة 18 مليار دولار لمساعدة الشركات الطبية والمطورة للأدوية على مكافحة جائحة كوفيد-19، لكن شركة "فايزر" تمكنت من تطوير لقاحها دون تمويل حكومي.

وأصيب الرئيس السابق بدوره، بكوفيد في الخريف الماضي، وذلك في ذروة الحملة الرئاسية لعام 2020.

وحول هذه الفترة صرّح الرئيس الأميركي السابق: "لقد أصبت بالفيروس، وتعافيت منه بشكل جيد. لكنني لم أعانِ منه بالطريقة التي تداولتها الصحافة، فكما تعلمون، سيحاولون جعل الأمر صعبًا". 

وأضاف ترمب: "إنه ليس لطيفًا، لكنني أصبت به".

وتلقّى ترمب هو وزوجته ميلانيا، التي تعافت أيضًا من فيروس كورونا الخريف الماضي، جرعات اللقاح قبل مغادرتهما واشنطن بفترة وجيزة شهر يناير/ كانون الثاني، لكنهما انتظرا حتى مارس/ آذار الماضي للكشف عن ذلك.

وفي سياق متّصل، أذنت إدارة الغذاء والدواء ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أميركا مؤخرًا بإعطاء حقنات معززة للقاح المضاد لكورونا، للأميركيين الذين يفوق عمرهم الـ65 عامًا وذلك لحمايتهم من المتحورات الخطيرة للفيروس.

بدوره، أبدى ترمب استعداده للحصول على الجرعة الثالثة "إذا شعرت أنه ضروري.. دعونا نرى إلى أين يتجه هذا الأمر برمته".

يذكر أنه على الرغم من إطلاق ترمب لعملية Warp Speed لتطوير اللقاحات في وقت قياسي خلال فترة رئاسته، إلا أن العديد من مؤيديه لا يزالون حتى اللحظة مترددين في الحصول على اللقاح، ويظهر بعضهم العداء الصريح للفكرة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close