السبت 28 مايو / مايو 2022

ترمب ينضم إلى جدل الصفقة: "ماسك لن يمضي قدمًا في شراء تويتر"

ترمب ينضم إلى جدل الصفقة: "ماسك لن يمضي قدمًا في شراء تويتر"
السبت 14 مايو 2022

قرر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أن ينضم إلى السجال الدائر حاليًا بشأن صفقة استحواذ الملياردير إيلون ماسك على تويتر، حيث علّق يوم أمس الجمعة على الأخبار التي تفيد بأن خطط ماسك لإبرام الصفقة "معلقة مؤقتًا".

ونشر ترمب على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به "تروث سوشيال" منشورًا قال فيه لأتباعه إنه يعتقد أن ماسك لن يمضي قدمًا في شراء منصة المدونات الصغيرة "تويتر".

وكتب ترمب بحسب ما نقل موقع "ماشابل": "من المستحيل أن يمضي ماسك في خططه لشراء تويتر بهذا السعر الباهظ، خاصة بعد أن أدرك أنها شركة تعتمد إلى حد كبير على الحسابات الوهمية والمزيفة".

بدوره، كشف الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" وأغنى رجل في العالم أمس الجمعة، عن اعتزامه إجراء بحث لتحديد عدد مستخدمي تويتر من الروبوتات قبل المضي قدمًا في شراء منصة التواصل الاجتماعي.

وذكر بتغريدة بأن الصفقة التي تبلغ 44 مليار دولار مع تويتر "معلقة مؤقتًا"، إلى حين تمكنه من التحقق من أن الحسابات المزيفة تمثل أقل من 5% من إجمالي المستخدمين. 

وكشف ماسك أنه لمعرفة الإجابة، "سيقوم فريقه الخاص بدراسة عينة عشوائية من 100 متابع لحساب تويتر الرسمي على المنصة".

من جهته، مضى الرئيس الأميركي السابق بالزعم أن "إيلون كان ليعلن انتهاء العقد من فترة طويلة لولا رسوم فسخ العقد".

وبحسب موقع "إنسايدر"، وقّع ماسك وتويتر اتفاقية مبدئية تتضمن بندًا جزائيًا بدفع مليار دولار في حال قرر الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" التراجع عن الصفقة.

ماسك "سيرفع الحظر" عن ترمب

يذكر أنه في مطلع هذا الأسبوع نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن ماسك قوله إنه سيلغي حظر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على تطبيق التغريدات القصيرة الشهير.

وقال: "لم يكن من الصواب حظر دونالد ترمب. أعتقد أن ذلك كان خطأ. لقد عزل جزءًا كبيرًا من البلاد ولم يؤد إلى إسكات ترمب".

لكن ترمب عاد وأكد أن منصته الخاصة "أفضل بكثير من تويتر وهي مذهلة للغاية"، ملمحًا بالتالي إلى رفض عرض ماسك بإلغاء الحظر المفروض عليه منذ أن اقتحم أنصاره مبنى الكونغرس الأميركي في 6 يناير/ كانون الثاني 2021.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تكنولوجيا - أميركا
منذ 8 ساعات
تحدث رولان أبي نجم، الخبير في أمن المعلومات والتحول الرقمي، عن الأسباب التي علّقت صفقة الاستحواذ على تويتر (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يواجه ماسك دعوى قضائية أخرى تتهمه بخفض سعر سهم تويتر من أجل فتح ثغرة لنفسه للهروب من عرض الشراء الذي قدّمه، أو ايجاد مساحة للتفاوض على خفض السعر

تكنولوجيا - بريطانيا
منذ 22 ساعات
فقرة تستعرض ابتكار أصابع روبوت تتمتع بحاسة اللمس البشرية (الصورة: تويتر)
شارك
Share

زوّدت شركة "دايسون" البريطانية للأدوات الكهربائية المنزلية الروبوت بأيادٍ آلية يمكنها الإمساك بالأشياء ما يسمح له بالقيام بمختلف الأعمال المنزلية.

تكنولوجيا - بريطانيا
الجمعة 27 مايو 2022
تقرير لـ"العربي" حول الروبوت آيدا عام 2019 (الصورة: الغارديان)
شارك
Share

كانت اللآلئ المميزة للملكة وألوانها الجريئة، إلى جانب تعبيرات الوجه الرصينة، من السمات البارزة في الصورة التي رسمتها الروبوت آيدا

Close