الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

تسلا.. مشاريع جديدة في سياق الطاقة المتجددة

تسلا.. مشاريع جديدة في سياق الطاقة المتجددة

Changed

وسعت شركة تسلا عملياتها لتشمل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية للمنازل ومنشآت تخزين البطاريات الكبيرة (غيتي)
وسعت شركة تسلا عملياتها لتشمل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية للمنازل ولمنشآت تخزين البطاريات الكبيرة (غيتي)
تواصل شركة تسلا البحث عن خطط لمشاريع تعمل على تطوير أدوات الحصول على الكهرباء من الطاقة المتجددة.

أعلنت شركة تسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية أنها تبحث عن موظفين لقسم تداول الطاقة لدعم مشاريعها للبطاريات ومشاريع توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، وفقًا للموقع الإلكتروني للشركة ومنشور لموظف على موقع التوظيف "لينكد إن".

وقد وسعت الشركة تلك المشاريع لتشمل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية للمنازل ومنشآت تخزين البطاريات الكبيرة. وتقدمت في الآونة الأخيرة بطلب للبدء في تسويق الكهرباء في تكساس.

وكتب جوليان لامي الذي يصف نفسه بأنه مهندس أول تحسين البرمجيات لدى تسلا في منشور على موقع "لينكد إن"، هذا الأسبوع: "أكوّن فريقًا جديدًا في تسلا يركز على تداول الطاقة وعمليات السوق". ولم ترد تسلا على الفور على طلب للتعقيب.

وتعتزم الشركة استخدام منصة تداول آلية صممتها بنفسها، يُطلق عليها أوتوبيدر، من أجل "تقديم عروض للبطاريات في العديد من أسواق الجملة للطاقة" وفقًا لوصف للوظيفة على الموقع الإلكتروني لتسلا. وتسعى الشركة لتوظيف محلل أول للطاقة سيعمل من بالو التو في ولاية كاليفورنيا حسبما كتبه لامي في منشوره على لينكد إن.

والشهر الماضي، تقدمت تسلا إنرجي فينتشرز طلبًا إلى لجنة المرافق العامة لتكساس لكي تصبح مزودًا للكهرباء بالتجزئة.

وكان إيلون ماسك وهو الرئيس التنفيذي لشركة تسلا قد أعلن في العشرين من الشهر الماضي أن الشركة، وضمن خططها، ستطلق العام القادم نموذجًا أوليًا لروبوت يشبه الإنسان ويقدر على أداء مهام يتحاشى الأفراد عن القيام بها بسبب من كونها خطيرة أو متكررة بشكل يدفع للملل مثل الذهاب إلى التسوق.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close