الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تشافي يفتتح انتصاراته مع برشلونة.. هل تغير شكل الفريق؟

تشافي يفتتح انتصاراته مع برشلونة.. هل تغير شكل الفريق؟

Changed

تشافي يعطي تعليماته للاعبين خلال مباراة أمس (غيتي)
تشافي يعطي تعليماته للاعبين خلال مباراة أمس (غيتي)
حقق برشلونة فوزه الأول مع مدربه ولاعبه السابق تشافي في مباراة صعبة للغاية حيث طرح أداء الفريق في ربع الساعة الأخيرة أكثر من علامة استفهام.

احتاج المدرب تشافي هيرنانديز إلى ركلة جزاء لإعلان عودة مظفرة إلى الكامب نو مدربًا لبرشلونة، مع لمحات كاد مشجعو الفريق أن يستعيدوا بها أيامًا كان فيها برشلونة فريقًا لا يُقهر.

لكن تلك اللمحات ما لبثت أن تلاشت بعد بداية مميزة، حين تفكك دفاعه قبل نهاية المباراة، ليهدي إخفاق مهاجمي إسبانيول أمام مرمى البارسا الفوز لتشافي ورجاله.

وسجل هدف المباراة الوحيد الهولندي ممفيس ديباي من ركلة جزاء في الدقيقة 48، ليرفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبدا التغيير في أداء الـ"بلاوغرانا" منذ الشوط الأول بضغط عال وفرص عدة تألق في صدها حارس إسبانيول دييغو لوبيز.

وعاد أسلوب الـ"تيكي-تاكا" بين اللاعبين، خصوصًا في المقدمة بين الهولندي فرانكي دي يونغ وديباي والوجهين الجديدين في الفريق المغربي عبد الصمد الزلزولي وإيلياس أكوماش.

وقال تشافي بعد المباراة: "بشكل عام، أنا سعيد، لكن من الواضح أنه يتعين علينا التحسن".

وأضاف: "نحن نبني مشروعًا جديدًا وهذه النقاط الثلاث في الديربي تمنحنا دفعة. كانت المباراة صعبة لأنهم كان بإمكانهم التسجيل. كنا مسيطرين لمدة طويلة، لكن كان ينبغي علينا التحلي بالصبر أكثر والتمسك بالكرة. إنها مسألة معرفة كيفية تفسير المباراة".  

ويستضيف برشلونة فريق بنفيكا، الثلاثاء المقبل، حيث يسعى لتحقيق الفوز الذي سيضمن مكانة النادي الكتالوني في أدوار خروج المغلوب.

وقلل تشافي من أهمية المشكلة في الخط الخلفي، مؤكدًا العمل على تلافي الأخطاء، وقال: "المراقبة هي المفتاح، وسيتعين علينا العمل عليها، إنها مسألة تركيز. أرى أن مزايا إسبانيول كانت أكثر من عيبنا. فهم لديهم الكثير من الجدارة. إنهم لاعبو كرة قدم جيدون".

 

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close