الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تشافي يمهد الطريق.. هل يعود ميسي إلى برشلونة؟

تشافي يمهد الطريق.. هل يعود ميسي إلى برشلونة؟

Changed

فقرة سابقة تتطرق إلى نهاية عقد ميسي مع باريس سان جيرمان ووجهات انتقاله المحتملة (الصورة: غيتي)
بنى ميسي ذاكرة تاريخ نادي برشلونة الحديث وقاده نحو ألقاب عززت خزاناته الأمر الذي كرسه أسطورة الفريق بلا منازع ومعشوق جماهيره.

كشف مدرب برشلونة تشافي هيرنارديز عن محادثات أجراها مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، حول عودة الأخير المحتملة لصفوف النادي، مع اقتراب نهاية عقد اللاعب مع نادي باريس سان جيرمان

ونقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن المدرب الكاتالوني، اعترافه بأنه وضع خططًا تكتيكية لتشكيلة برشلونة في الموسم المقبل، تشمل احتمال وجود "البرغوت" في صفوف الفريق وقد تم إبلاغ رئيس النادي خوان لابورتا بها. 

وقال تشافي للصحيفة الكاتالونية: "أخبرت الرئيس أن عودة ميسي أمر منطقي". وأضاف: "لا شك في أن ميسي مثالي لأسلوبنا وخططنا، فلدي خطة تكتيكية تضع في الاعتبار وجود ليو". 

علاقة ميسي "المنتهية" مع باريس سان جيرمان

ولا يخطط فريق العاصمة الفرنسية للتمديد لميسي، الذي ينتهي عقده في آخر يونيو/ حزيران المقبل، حيث انهارت العلاقة بين اللاعب والنادي رغم الفوز باللقب رقم 11 بالدوري الفرنسي تحت إشراف المدرب كريستوفر غالتييه. 

ووصلت العلاقة بين ميسي البالغ من العمر 36 عامًا والفريق الفرنسي ذروة التوتر، حين قامت إدارة النادي بتوقيف اللاعب أول الشهر الجاري كعقوبة لسفره من دون إذن إلى المملكة السعودية في رحلة ترويج سياحية، حيث يعد ميسي سفيرًا للسياحة بالسعودية.

وفيما كانت رابطة الدوري الفرنسي تقوم بتوزيع جوائزها الموسمية، غاب ميسي عن الحفل بعدما غاب عن الاحتفالات مع فريقه إثر الفوز بالدوري، ليتم رصده في حفل موسيقي بمدينة برشلونة مع صديقه سيسك فابريغاس لاعب البرشا السابق، الأمر الذي عزز التكهنات حول عدم اهتمام نجم مونديال قطر 2022 بصفحة جديدة مع باريس.

ماذا عن "الصفقة السعودية"؟

لكن تدهور العلاقة مع باريس، لا يمهد الطريق أمام برشلونة لاستعادة صانع أمجاد النادي في ظل عرض سعودي ضخم من نادي الهلال وُضع على طاولة سوق الانتقالات الصيفي، بضفقة وصلت إلى ما بين 300 و400 مليون يورو، تهدف لضم ميسي إلى الدوري الذي سبقه إليه منافسه في العقد الأخير، البرتغالي كريستيانو رونالدو. 

تشافي وخلال حديثه إلى "سبورت" لحظ هذه النقطة، ورمى الكرة في ملعب زميله السابق قائلًا: "الأمر متروك لليو. وأعتقد أن عليه أن يقرر، الأمر متروك له، أنا أتحدث مع ليو، نعم".

وأرغم ميسي على ترك ناديه الذي لعب لصالحه 16 موسمًا صيف 2021 بسبب مشكلات مالية، لينضم إلى باريس سان جيرمان تاركًا خلفه مسيرة تعج بالألقاب المحلية والأوروبية، لعب فيهه 778 مباراة، وأحرز 672 هدفًا، بالإضافة إلى تقديمه 303 تمريرات حاسمة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close