الجمعة 29 مارس / مارس 2024

تشيلسي يحقق الصفقة الأضخم وتعثر انتقال زياش.. هكذا أقفل سوق الانتقالات

تشيلسي يحقق الصفقة الأضخم وتعثر انتقال زياش.. هكذا أقفل سوق الانتقالات

Changed

تشيلسي بخدمات نجم منتخب الأرجنتين إنزو فيرنانديز
تشيلسي يفوز بخدمات نجم منتخب الأرجنتين إنزو فيرنانديز- غيتي
أنجز تشيلسي صفقة ضخمة مع نهاية فترة سوق الانتقالات الشتوية للاعبين في أوروبا في حين تعثرت بشكل غريب صفقة انتقال النجم المغربي حكيم زياش إلى باريس سان جيرمان.

أقفل سوق الانتقالات الشتوي للاعبي كرة القدم، أمس الثلاثاء، على صفقات مهمة، فيما ارتكب نادي تشلسي أخطاء عدة، في إرسال الوثائق الإدارية اللازمة للموافقة على انتقال المغربي حكيم زياش إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

الصفقة الأضخم

في المقابل، كانت الصفقة الأكبر والأضخم من نصيب نادي تشيلسي الإنكليزي، الذي تمكن من إتمام صفقة انتقال نجم منتخب الأرجنتين إنزو فرنارديز من بنفيكا البرتغالي، مقابل مبلغ تاريخي وصل حد 121 ميلون يورو. 

وكان البلوز أكثر نادٍ أنفق مالاً في هذه الفترة الشتوية من الانتقالات، حيث قالت تقارير إنه سخّر أكثر من 300 مليون يورو لتعاقداته الجديدة، التي تضمنت الأوكراني ميخايلو مودريك قادمًا من شاختار دونيتسك، وقلب الدفاع الفرنسي بنوا بادياشيل قادمًا من موناكو، إضافة إلى خدمات البرتغالي جواو فيليكس على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد.

أزمة انتقال زياش

وتعثر انتقال النجم المغربي زياش من تشلسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة، لعدم المصادقة عليها إداريًا في الوقت المناسب مساء الثلاثاء، وفق وكالة "فرانس برس".

ورغم اتفاق الناديين على تفاصيل انتقال اللاعب الذي ساهم بشكل أساسي نهاية العام الماضي في جعل المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، أحبطت الصفقة بسبب تفصيل إداري.

وتواجد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا في باريس الثلاثاء واجتاز الفحص الطبي بعدما وافق تشلسي على إعارته حتى نهاية الموسم، من دون خيار التعاقد معه نهائيًا، ما كان سيمنح نادي العاصمة الفرنسية دفعًا مهمًا لما تبقى من الموسم. لكن كل شيء انهار في الدقائق الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية التي أقفلت ليل الثلاثاء.

أما متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز آرسنال فأنجز صفقة في غاية الأهمية، حيث تعاقد مع الإيطالي جورجينيو في اتفاق سيمتد حتى صيف 2024. 

واستعان مانشستر يونايتد الإنكليزي بلاعب الوسط النمساوي مارسيل سابيتسر من أجل تعويض غياب السويدي كريستيان إريكسن بسبب الإصابة، وذلك بضمه من بايرن ميونيخ الألماني على سبيل الإعارة وفق ما أعلن مساء الثلاثاء.

واضطر يونايتد الى إبرام هذه الصفقة قبل بعض الوقت من إقفال فترة الانتقالات مساءً، بعدما علم أن إريكسن سيغيب عن الملاعب حتى مايو/ أيار بسبب إصابة في الكاحل.

صفقات بايرن ميونخ

وأثمرت الحركة الانتقالية للاعبين عن نجاح نادي بايرن ميونخ، خلال الأسابيع الماضية، بإتمام 3 صفقات ستضيف الكثير إلى الفريق المنافس بدوري أبطال أوروبا، في ظل غيابات أدت إلى تراجع مستواه مؤخرًا. 

أبرز تلك الصفقات كانت استقدام البرتغالي جواو كانيسلو ظهير مانشستر سيتي، بعد أن أتم صفقة انتقال حارس مرمى سويسرا يان سومر إلى صفوفه قادمًا من مونشغلادباخ، والظهير الهولندي دالي بليند قادمًا من أياكس أمستردام.

وبذلك يكون بايرن قد عوض غياب الظهيرين الفرنسي هيرنارديز، والمغربي نصير مزراوي، وحارسه العملاق مانويل نوير، الذين ألمت بهم إصابات، ستبعدهم لفترة عن الملاعب.

كما كانت صفقة مهمة من نصيب فريق نوتنغهام فوريست الإنكليزي، تمثلت بانتقال حارس مرمى باريس سان جيرمان كيلور نافاس، إلى صفوفه، كإعارة حتى نهاية الموسم الحالي. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close