الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

تشيلسي يطالب بإجراءات بعد الإهانات العنصرية لمدافعه جيمس

تشيلسي يطالب بإجراءات بعد الإهانات العنصرية لمدافعه جيمس

Changed

تشيلسي يطالب بإجراءات بعد الإهانات العنصرية لمدافعه جيمس
تعرض مدافع تشيلسي لإهانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي (غيتي)
يدعو النادي الإنكليزي مواقع التواصل الاجتماعي والسلطات الرقابية لاتخاذ خطوات أكثر فاعلية على وجه السرعة ضد هذه "التصرفات الخسيسة".

استنكر نادي كرة القدم الإنكليزي تشيلسي، ما وصفها بـ"الإهانات العنصرية" التي تعرض لها مدافعه ريس جيمس عبر الإنترنت، ودعا منصات التواصل الاجتماعي إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة بحق من يرتكب مثل هذه "التصرفات الخسيسة".

ونشر جيمس، لاعب منتخب إنكلترا، صورة للرسائل المهينة التي تلقّاها عبر إنستغرام مع عبارة "أشياء تحتاج إلى تغيير".

وقال النادي اللندني: إن الكل في تشيلسي يشعر بالاشمئزاز بسبب الإهانة العنصرية التي وُجّهت إلى ريس جيمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي مساء الجمعة. وأكد النادي أنه يعتبر العنصرية وكافة أشكال التمييز تصرفات غير مقبولة.

وطالب تشيلسي وسائل التواصل الاجتماعي بخلق بيئة لا تقبل الكراهية والتمييز، ولا تتسامح مع أي تصرفات من هذا القبيل، ودعاها هي والسلطات الرقابية لاتخاذ خطوات أكثر فاعلية على وجه السرعة ضد هذه "التصرفات الخسيسة".

وقال النادي: "هناك أشياء تحتاج إلى تغيير وتحتاج إلى التغيير الآن".

وفي تغريدة نشرها اليوم عبر صفحته على "تويتر" قال جيمس: إنه لا مكان للعنصرية.

ويوم الإثنين الماضي اجتمع وزراء في الحكومة البريطانية مع عدد من أبرز اللاعبين الإنكليز، وبحث الطرفان الإساءاتِ العنصريةَ التي تُوجّه للاعبين عبر الإنترنت؛ وذلك في إطار سلسلة من المناقشات التي تتناول مستقبل كرة القدم.

ويحتل تشيلسي المركز الثامن بين فرق الدوري الإنكليزي الممتاز العشرين برصيد 30 نقطة من 20 مباراة، وسيلتقي مع ضيفه بيرنلي غدًا الأحد.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close