الإثنين 15 يوليو / يوليو 2024

تصريح لترمب بشأن "إنهاء الفوضى" بالشرق الأوسط.. ما حقيقته؟

تصريح لترمب بشأن "إنهاء الفوضى" بالشرق الأوسط.. ما حقيقته؟

Changed

 الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب - غيتي
ذكرت حسابات على مواقع التواصل أن ترمب هدد بأنه لن يسمح لأي دولة بتمويل التنظيمات الإرهابية مجددًا في منطقة الشرق الأوسط، ما القصة؟

تداولت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا خبرًا مفاده بأن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أصدر تهديدًا مبطنًا لإيران.

وذكرت الحسابات أن ترمب المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني، قال: "لن أسمح لأي دولة بتمويل التنظيمات الإرهابية مجددًا في الشرق الأوسط، سوف أنهي هذه الفوضى".

وبحث "العربي" عبر برنامج "بوليغراف" عن أصل الخبر، ليتبين أنه مختلق، فالحقيقة هي أن الرئيس الأميركي السابق كرر خلال خمسة لقاءات أجراها بعد إدانته من المحكمة في 34 تهمة جنائية، أنه في حال فوزه في الانتخابات القادمة ووصوله للبيت الأبيض فإنه سينتقم من منافسيه.

أبرز تهديدات دونالد ترمب

وتوعد ترمب بملاحقة الرئيس الحالي جو بايدن، وتعهد بتعيين مدع عام لهذا الغرض، على عكس ما حدث مع هيلاري كلينتون المرة الماضية، على حد تعبيره.

وأضاف ترمب أنه سيسعى لزيادة صلاحيات الرئيس، وإحكام قبضة الرئاسة على المؤسسات المستقلة.

وقد سبق لترمب أن تحدث عن أهدافه المستقبلية الخارجية في أكثر من مناسبة، فتوعد بأن يترك أوروبا لتتعامل مع مشاكلها مباشرة بما يحد من استنزاف الموارد الأميركية مع إعادة النظر أو تقييم جدوى استمرار الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي "الناتو".

كما وعد الرئيس الأميركي السابق بإنهاء الحرب في أوكرانيا وهو تصريح متكرر له.

أما عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فقد سبق لترمب أن أعلن أنه لو كان موجودًا في السلطة لما حدث السيناريو الحاصل في غزة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close