الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تصريح لجونسون عن بوتين يثير سخرية الروس: "لديه مخيلة شقية"

تصريح لجونسون عن بوتين يثير سخرية الروس: "لديه مخيلة شقية"

Changed

تقرير عن زيارة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للعاصمة الأوكرانية (الصورة: تويتر)
رد الكرملين بسخرية على تصريح بوريس جونسون، معتبرًا أن "سيغموند فرويد كان سيغتبط في حياته لو حظي بمثل هذا الموضوع لإجراء أبحاث عليه".

رأى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يكن ليطلق الحرب في أوكرانيا لو كان امرأة.

وهو الذي الأمر الذي رد عليه الكرملين بتعليقات ساخرة.

وصرّح جونسون لشبكة التلفزيون الألمانية "زي دي إف" مساء الثلاثاء أنه "لو كان بوتين امرأة وهو ليس كذلك كما هو واضح، فأنا لا أظن أنه كان سيشن هذه الحرب الذكورية المجنونة"، حرب "عنيفة تهدف إلى اجتياح" أوكرانيا.

وأضاف في ختام قمة مجموعة السبع في ألمانيا أن إطلاق هذه الحرب من قبل روسيا هو "مثال ممتاز على ذكورية سامة".

وأثارت تصريحاته سخرية السلطات الروسية.

"مخيلة شقية"

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين لوكالة ريا نوفوستي: إن "سيغموند فرويد كان سيغتبط في حياته لو حظي بمثل هذا الموضوع (رئيس الوزراء البريطاني) لإجراء أبحاث عليه".

من جهتها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تطبيق تلغرام: إن "بوريس جونسون لديه مخيلة شقية، ما عساهم فعلوا القادة السبعة معًا؟" في إشارة إلى قمة زعماء القوى الرئيسية في مجموعة السبع.

وفي مقابلته للقناة الألمانية، دعا جونسون بشكل عام إلى تعليم أفضل للفتيات حول العالم وإلى تعيين مزيد من "النساء في مناصب القرار".

من جانب آخر، أقر رئيس الحكومة البريطانية بأن "الجميع يريد إنهاء الحرب" لكن في الوقت الحالي "لا يوجد اتفاق محتمل، بوتين لا يقدم عرض سلام".

وأضاف أن الإستراتيجية الغربية تهدف الآن إلى دعم أوكرانيا لتمكينها من أن تكون في أفضل وضع إستراتيجي ممكن إذا بدأت مفاوضات السلام يومًا ما مع موسكو.

وكان جونسون قد قال الأحد إنه لا بد لزعماء العالم أن يدركوا أن هناك ثمنًا لدعم أوكرانيا، يشمل ارتفاع تكاليف الطاقة والغذاء، لكن عليهم أيضا إدراك أن ثمن السماح لروسيا بالفوز سيكون أعلى بكثير.

وفي حديثه في بداية قمة مجموعة السبع قال جونسون إنه يتعين على الغرب الحفاظ على وحدته في مواجهة عدوان موسكو.

وأضاف للصحافيين: "من أجل حماية هذه الوحدة ومن أجل إنجاحها، يجب أن تُجري مناقشات صادقة حقًا بشأن تداعيات ما يجري والضغوط التي يشعر بها الأصدقاء والشركاء".

وأكمل بقوله: "لكن ثمن التراجع وثمن السماح (للرئيس الروسي فلاديمير) بوتين بالنجاح واقتطاع أجزاء كبيرة من أوكرانيا ومواصلة برنامجه للغزو سيكون أعلى بكثير. الجميع هنا يدرك ذلك".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close