الثلاثاء 23 يوليو / يوليو 2024

تصريح منسوب إليه.. هل سخر الرئيس الروسي من حاملات الطائرات الغربية؟

تصريح منسوب إليه.. هل سخر الرئيس الروسي من حاملات الطائرات الغربية؟

Changed

أكد  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن استخدام موسكو للأسلحة النووية ممكن بحالات استثنائية- رويترز
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن استخدام موسكو للأسلحة النووية ممكن بحالات استثنائية- رويترز
تداول ناشطون منشور مضلل يزعم أن الرئيس الروسي قال إن حاملات الطائرات الغربية لا أهمية لها بوجود صواريخ فرط صوتية لدى روسيا والصين.

نشرت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحًا نُسِبَ إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الصواريخ الروسية المتطورة.

ويزعم المنشور المتداول أن بوتين قال: "مع وجود صواريخ فرط صوتية لدى روسيا والصين، فإن حاملات الطائرات الأميركية والبريطانية والفرنسية لا أهمية لها".

تصريح زائف

لكنّ هذا التصريح زائف ولا أصل ولا مصدر له ولم يدل به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وكانت آخر تصريحات بوتين قبل تداول هذا المنشور، تصريح هّدّد فيه بنشر صواريخ "تقليدية" على مسافة قريبة من أميركا وحلفائها، إذا سمحت واشنطن وحلفائها الغربيين بإستخدام أسلحة بعيدة المدى لضرب العمق الروسي.

وأكّد الرئيس الروسي أن "الغرب مخطىء إذا افترض أن روسيا لن تقدم على استخدام أسلحتها النووية ولا ينبغي الاستخفاف بالعقيدة النووية الروسية". 

 كما هدّد بوتين بتسليح دول بغية مهاجمة مصالح غربية ردًا على التسليح الغربي لأوكرانيا.

روسيا لا تهدّد بالسلاح النووي

وفي كلمته أمام منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي أكّد بوتين أن بلاده لا تهدّد أحدًا بالسلاح النووي وإن روسيا ستنتصر في أوكرانيا، لافتًا إلى أن استخدام الأسلحة النووية ممكن في حالات استثنائية، في حالة وجود تهديد لسيادة البلاد.

لكنه قال: "إن بلاده مستعدة للتفاوض على أساس نقاط مينسك واسطنبول سابقًا".

ويأتي تداول التصريح المزعوم لبوتين فيما أفادت وسائل إعلام أميركية نقلًا عن مسؤولين مدنيين وعسكريين بأن الولايات المتحدة تعتزم إرسال نظام دفاع جوي جديد من طراز "باتريوت" إلى أوكرانيا في الأيام المقبلة. 

وتطالب كييف المعسكر الغربي بتزويدها بمزيد من الأسلحة النوعية ولاسيما المضادات الجوية للتصدي للهجمات الروسية المتواصلة منذ أكثر من عامين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close