الإثنين 25 مارس / مارس 2024

تصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية.. اعتقالات واقتحام جديد لجنين

تصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية.. اعتقالات واقتحام جديد لجنين

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على اعتداءات الاحتلال على موكب جنازة الشهيد وليد الشريف في القدس (الصورة: الأناضول)
اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها فيما أفادت وسائل إعلام محلية بوقوع اشتباكات مسلحة في المدينة.

أفادت وسائل إعلام محلية فلسطينية، صباح الأربعاء، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، التي شهدت في الحادي عشر من مايو/ أيار الجاري جريمة اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" أن العشرات من المركبات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت مخيم جنين من عدة جهات، مشيرة إلى وقوع اشتباكات مسلحة بين جيش الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين.

اعتقال في جنين

وأكدت الوكالة نقلًا عن مصادر أن "قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أسيد تركمان" بعد أن داهمت منزل ذويه وسط اندلاع مواجهات.

وتأتي عملية الاقتحام الجديدة لجيش الاحتلال في وقت تعيش فيه الأراضي الفلسطينية المحتلة على وقع حملات تصعيد إسرائيلية في القدس المحتلة، فيما تواصل تنفيذ حملات اعتقال واسعة في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أنّ قوات الاحتلال حاصرت المخيم ونشرت الجنود والقناصة فوق أسطح المنازل، لافتة أيضًا إلى مشاركة طائرات مسيّرة إسرائيلية ومروحية في عملية الاقتحام.

ولاحقًا، أفادت بعض وسائل الإعلام المحلية بأن قوات الاحتلال انسحبت من المكان بعد تنفيذ اعتقالات.

اعتداءات إسرائيلية

وكانت مدينة القدس قد شهدت مساء الإثنين الماضي أعنف المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بعد الاعتداءات الإسرائيلية على جنازة الشهيد وليد الشريف، حيث سجلت هذه المواجهات إصابة أكثر من 70 فلسطينيًا واعتقال نحو 50 آخرين.

واندلعت المواجهات في أعقاب اعتراض قوات الاحتلال لموكب تشييع جنازة الشهيد وليد الشريف الذي استشهد متأثرًا بجروح أصيب بها خلال شهر رمضان في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وجاءت الاعتداءات الإسرائيلية بعد أيام من اعتداء مماثل شهده موكب تشييع الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي اغتالها جيش الاحتلال خلال عملية إسرائيلية في مخيم جنين.

وتصاعد الغضب عندما قام عناصر من شرطة الاحتلال في القدس المحتلة والذين كانوا يحملون هراوات بضرب حاملي نعش الشهيدة أبو عاقلة الذي كان مغطى بالعلم الفلسطيني. وكاد النعش يسقط أرضًا من أيدي المشيعين في مشهد أثار موجة تنديد داخلية وخارجية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close