الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

تصعيد في جنوب لبنان.. الجيش الإسرائيلي يوسع رقعة استهدافاته

تصعيد في جنوب لبنان.. الجيش الإسرائيلي يوسع رقعة استهدافاته

Changed

استهدفت غارة إسرائيلية بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان - إكس
استهدفت غارة إسرائيلية بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان - إكس
تقول مراسلة التلفزيون العربي من جنوب لبنان إن القصف الإسرائيلي طال مناطق كانت تعتبر آمنة نسبيًا خلال الأيام الثلاثة الماضية. 

استشهد شخص وجرح آخر جراء الغارات التي شنّها طيران الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف ليل أمس على منطقة القليلة جنوب لبنان، واستهدافه دراجة نارية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وشنّ الاحتلال بعد منتصف ليل أمس الأحد غارتين، وعلى دفعتين، مستهدفًا سهل القليلة جنوب مدينة صور.

ونعى حزب الله في بيان، المقاتل الشهيد مصطفى حسن سلمان "أبو حسن" مواليد عام 1991 من بلدة القليلة في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس". 

نفوق أكثر من 700 رأس ماعز

إلى ذلك، أدّت غارات إسرائيلية إلى نفوق أكثر من 700 رأس ماعز في مزرعة آل عمار في جبل طورا بمنطقة جزين، فيما عُثر على الراعي الذي يعمل في المزرعة بحالة جيدة.  

وأشارت الوكالة إلى تعرّض بلدة برج الملوك لقصف مدفعي ثقيل بعد منتصف ليل أمس، مما تسبّب بتحطم زجاج العديد من المحال والمنازل في البلدة وأضرار مادية بالممتلكات.

استهداف مناطق للمرة الأولى

والغارات الإسرائيلي على قرى جنوب لبنان طالت خلال الليلة الماضية عيترون والناقورة وعيتا الشعب. 

وبحسب مراسلة التلفزيون العربي من جنوب لبنان جويس الحاج خوري، يُخشى من توسع رقعة الاستهدافات الإسرائيلية، حيث جرى استهداف مناطق كانت تعتبر آمنة نسبيًا خلال الأيام الثلاثة الماضية. 

إلى ذلك، ذكرت مراسلتنا أن حزب الله نفّذ يوم أمس عمليات نوعية مكثفة ضد المواقع الإسرائيلية.

وأضافت أن من تلك الاستهدافات استهدافه لجبل الشيخ ومركز التزلج للمرة الأولى منذ عقود، حيث اعتبر الحزب أن ما جرى أمس تقدمّا نوعيًا للجبهة اللبنانية. 

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close