الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

تصفيات آسيا.. فوز "ثمين" للسعودية بعد 25 عامًا ولبنان "يفاجئ" الاتحاد

تصفيات آسيا.. فوز "ثمين" للسعودية بعد 25 عامًا ولبنان "يفاجئ" الاتحاد

Changed

صالح الشهري محتفلًا بالهدف الثاني الذي سجّله للمنتخب السعودي في تصفيات آسيا (غيتي)
صالح الشهري محتفلًا بالهدف الثاني الذي سجّله للمنتخب السعودي في تصفيات آسيا (غيتي)
سجلت السعودية انتصارًا مهمًا في التصفيات الآسيوية لمونديال قطر 2022، في حين أخفقت المنتخبات العربية الباقية في تسجيل أي انتصار في المجموعة الأولى.

تمكن المنتخب السعودي أمس من انتزاع فوز ثمين له على حساب منتخب سلطنة عمان في مسقط ضمن المجموعة الثانية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر. 

وضرب "الأخضر" 3 عصافير بحجر واحد حين عاد إلى بلاده بثلاث نقاط بعد الفوز بهدف يتيم على حساب العمانيين الذين فجروا مفاجأة الجولة الأولى حين تغلبوا في طوكيو على المنتخب الياباني بالنتيجة نفسها.

وتمكن المنتخب السعودي بهذا الفوز مشاركة أستراليا صدارة المجموعة، كما أنه حقق انتصارًا لم يشهده منذ 25 عامًا، وهو تاريخ آخر فوز له على السلطنة في ديارها عام 1996.

وسجل صالح الشهري هدفه الثاني للأخضر في التصفيات بعد تناقل كرات متقن بين سلمان الفرج وفهد المولد الذي مرر بطريقة رائعة الكرة للشهري الذي أودعها الشباك. 

ورفعت السعودية رصيدها إلى 6 نقاط لتحل ثانية بفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي الذي سجل انتصاره الثاني على التوالي على أرض فيتنام نتيجة 1-0. وعادت اليابان بنقاط ثلاث من الصين إثر تغلبها عليها بالنتيجة نفسها لتتقاسم ومنتخب السلطنة المركز الثالث مع أفضلية للعمانيين.

خيبة عربية

وفي المجموعة الأولى، أخفقت المنتخبات العربية بتسجيل انتصارات جديدة، حيث قسا المنتخب الإيراني على نظيره العراقي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما في الدوحة لتعذر إقامة المباريات في العراق بقرار من الاتحاد الآسيوي. وتربع الإيرانيون على صدارة المجموعة بـ6 نقاط كاملة.

وفي المباراة الثانية، تقاسم السوريون والإماراتيون النقاط، فخرجا من الأردن التي تستضيف مباريات المنتخب السوري بنتيجة التعادل 1-1، في حين سقط منتخب عربي آخر في فخ الهزيمة أمام كوريا الجنوبية التي استعادت نغمة الفوز بعد التعادل مع العراق أمام منتخب لبنان العنيد بنتيجة 1-0 على أرض العاصمة سول.

وقدم لبنان "مفاجأة" من الطراز الرفيع تمثلت بحارس مرماه الاحتياطي مصطفى مطر الذي وقف سدًا منيعًا بوجه هجمات الكوريين، الأمر الذي لفت الاتحاد الآسيوي، حيث نشر على حسابه الرسمي في منصة تويتر لقطة فيديو لمطر سأل فيها: أهذا بشري أم آلة؟

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close