الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تصفيات قطر 2022.. تونس والجزائر تعودان بفوز ثمين من ذهاب الدور النهائي

تصفيات قطر 2022.. تونس والجزائر تعودان بفوز ثمين من ذهاب الدور النهائي

Changed

تقرير عن المواجهات الحاسمة في تصفيات كأس العالم قطر 2022 (الصورة: غيتي)
لعب المنتخب الجزائري بثقة كبيرة وصنع فرصًا غاية في الخطورة تألق الحارس الكاميروني في التصدي لها، قبل أن ينحني أمام رأسية إسلام سليماني التي أعلنت تقدم محاربي الصحراء.

تغلبت تونس على مضيفتها مالي بهدفٍ من دون رد، الجمعة، فيما اقتنص المنتخب الجزائري فوزًا ثمينًا من الكاميرون بنتيجة مماثلة، في ذهاب الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".

فقد لعب المنتخب التونسي شوطًا أول جيدًا للغاية وتمكن من التقدم خلاله بهدف سُجل في الدقيقة 36 من خطأ فادح ارتكبه موسى سيسوكو الذي أعاد الكرة باتجاه مرمى فريقه من دون تفاهم مع الحارس لتمر وتُكمل طريقها إلى الشباك.

وعقب الهدف بـ 4 دقائق تعرض موسى سيسوكو للطرد بعد عرقلته المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري، وهو في حالة انفراد تام بالحارس المالي إبراهيم مونكورو من خارج منطقة الجزاء.

وبدا واضحًا تأثر المنتخب المالي بالنقص العددي في الشوط الثاني، الذي سيره عناصر منتخب "نسور قرطاج" بالكيفية التي ضمنت لهم تحقيق انتصار ثمين قبل لقاء العودة في تونس الثلاثاء المقبل.

الجزائر تقترب من التأهل

بدورها، حققت الجزائر فوزًا مهمًا على مضيفتها الكاميرون بهدفٍ من دون مقابل في ذهاب الدور النهائي من التصفيات نفسها.

وبدأ اللقاء بنية هجومية واضحة من الجانب الكاميروني الذي حاول التسجيل مُبكرًا لكن محاولات أصحاب الأرض لم تصل إلى حد الخطورة اللازمة لهز شباك الحارس الجزائري رايس مبولحي.

بالمقابل لعب المنتخب الجزائري بثقة كبيرة وصنع فرصًا غاية في الخطورة تألق الحارس الكاميروني أندري أونانا في التصدي لها، قبل أن ينحني أمام رأسية إسلام سليماني التي أعلنت تقدم "محاربي الصحراء" في الدقيقة 40.

وشهد الشوط الثاني ضغطًا كبيرًا للمنتخب الكاميروني الذي سعى للتعديل بكل الطرق، غير أن رجال المدرب جمال بلماضي استبسلوا في الدفاع عن مرماهم حتى صافرة الحكم التي أعلنت النهاية السعيدة للجزائريين.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان في الجزائر الثلاثاء المقبل لخوض مواجهة الإياب بحظوظ أكبر للمنتخب الأخضر في الوصول إلى المونديال.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close