الخميس 11 يوليو / يوليو 2024

تصفيات مونديال 2026.. تونس تعزز صدارة مجموعتها بعد تعادل ثمين

تصفيات مونديال 2026.. تونس تعزز صدارة مجموعتها بعد تعادل ثمين

Changed

النجم التونسي حمزة المثلوثي في صراع علىالكرة مع مدافع ناميبيا
النجم التونسي حمزة المثلوثي في صراع على الكرة مع مدافع ناميبيا- غيتي
تواصل المنتخبات الإفريقية خوض غمار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 والتي أصبحت على بعد جولتين من اختتام الدور التمهيدي قبل المرحلة النهائية.

تمكن المنتخب التونسي، أمس الأحد، من تعزيز صدارته في المجموعة الثامنة الإفريقية بتصفيات كأس العالم 2026، رغم تعادله السلبي خارج الديار مع ناميبيا.

وفي مباراة باهتة نسبيًا، أنهى "نسور قرطاج" الجولة الرابعة من التصفيات القارية المؤهلة للمونديال بنقطة وحيدة، ليرفعوا رصيدهم في صدارة المجموعة إلى 10 نقاط، وبفارق نقطتين عن مطاردهم المباشر، حيث كانت ناميبيا تأمل بانتزاع المركز الأول من تونس. 

وهدد المنتخب المضيف مرمى نظيره التونسي أكثر من مرة، لكن الحارس البشير بن سعيد كان على الموعد، بيد أن منتخب ناميبيا ظن أنه تمكن من الفوز حين سجل هدفًا عبر تشارلز هامبيرا، إلا أن الحكم ألغاه بداعي خطأ للمهاجم إيراستوس كالولا على بن سعيد، بعد قرابة ربع الساعة من انطلاق المباراة. 

خيبة موريتانية

وما يسير به المنتخب التونسي في التصفيات لغاية الآن، لا ينعكس مطلقًا على المنتخب الموريتاني الذي كان يعيش حالة نهضة كروية ملفتة، وتلقى يوم أمس خسارته الثانية على التوالي في التصفيات على أرضه، والثالثة في أربع جولات. 

وسقط المنتخب الموريتاني أمس على أرضه وأمام جماهيره في نواكشوط، أمام منتخب السنغال، الذي انتزع الانتصار بهدف وحيد من توقيع مهاجم الشباب السعودي حبيب ديالو، وسط استمرار غياب النجم ساديو ماني لاعب النصر بسبب الإصابة. 

ويتطلع المنتخب السنغالي الذي رفع رصديه إلى 8 نقاط، إلى المباراة التي ستجمع يوم غد السودان مع جنوب السودان في جوبا، حيث يملك المنتخب السوداني سبع نقاط وقد ينتزع الصدارة من السنغاليين بحال فوزه. 

ولا تنحسر المنافسة في هذه المجموعة بين السودان والسنغال، إذ عززت جمهورية الكونغو الديمقراطية موقعها في المركز الثالث برصيد سبع نقاط كذلك، بفوزها الصعب على ضيفتها توغو 1-0 في كينشاسا، لتشارك بدورها المنتخبان المتنافسان السباق. 

ويذكر أنه خلال تصفيات القارة لمونديال 2026، هناك 17 منتخبًا يلعبون على ملاعب محايدة بسبب ملاعب دون المستوى المطلوب أو تجديد الملاعب أو مشكلات أمنية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close