الإثنين 22 يوليو / يوليو 2024

تصفيات مونديال 2026.. مصر تهزم بوركينا فاسو والجزائر تخسر أمام غينيا

تصفيات مونديال 2026.. مصر تهزم بوركينا فاسو والجزائر تخسر أمام غينيا

Changed

تصدر المنتخب المصري جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط - رويترز
تصدر المنتخب المصري جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط - رويترز
افتتح محمود حسن "تريزيغيه" التسجيل في الدقيقة الرابعة برأسية قوية إثر تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله محمد صلاح.

حقق منتخب مصر فوزًا صعبًا أمام ضيفه بوركينا فاسو، بهدفين لهدف، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، بينما تلقى منتخب الجزائر خسارة مفاجئة بملعبه أمام ضيفه الغيني بهدفين لهدف.

وفي الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، حسم منتخب "الفراعنة" على ملعب "القاهرة الدولي"، نتيجة اللقاء في أول ثماني دقائق على انطلاق الشوط الأول بعد أن تقدم بهدفين، قبل أن ينجح المنتخب البوركينابي في العودة بقوة للقاء وتقليص الفارق في الشوط الثاني بتسجيل هدفه الوحيد.

محمود حسن يقتنص الهدف

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلًا من: محمد الشناوي فى حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وحمدي فتحي ورامي ربيعة ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيغيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد.

منتخب مصر قبيل خوضه المباراة أمام ضيفه بوركينا فاسو - غيتي
منتخب مصر قبيل خوضه المباراة أمام ضيفه بوركينا فاسو - غيتي

وافتتح محمود حسن "تريزيغيه" التسجيل في الدقيقة الرابعة برأسية قوية، إثر تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله محمد صلاح قائد الفريق ولاعب فريق ليفربول الإنكليزي.

وعاد "تريزيغيه" لهز الشباك مجددًا بتسجيل الهدف الثاني لمصر في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء، عقب مراوغته أحد مدافعي المنتخب البوركينابي، فيما سجل لاسينا تراوري هدف بروكينا فاسو في الدقيقة 57.

وبهذا الفوز، تصدر المنتخب المصري جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بينما يحتل بوركينا فاسو المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.

وفي المجموعة نفسها، تعادل منتخب غينيا بيساو مع ضيفه المنتخب الإثيوبي بدون أهداف، ليرفع صاحب الأرض رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني، فيما رفع الضيوف رصيدهم إلى نقطتين في المركز الخامس.

خسارة الجزائر أمام غينيا

أما ضمن الجولة الثالثة من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، فقد تلقى منتخب الجزائر خسارة مفاجئة بملعبه أمام ضيفه الغيني بهدفين لهدف، الخميس، على ملعب "نيلسون مانديلا".

والمواجهة كانت الاختبار الأول للمدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش (60 عامًا)، في قيادة منتخب الجزائر في أول لقاء رسمي له مع "الخضر"، بعد توليه المسؤولية خلفًا لجمال بلماضي، في مارس/ آذار الماضي.

وافتتح الضيوف التسجيل عبر مورلاي سيلا، في الدقيقة 50، لكن سرعان ما أدرك أصحاب الأرض التعادل بواسطة ياسر بالدي، بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 52.

وعاد الضيوف للتقدم من جديد عبر أغيبو كامارا، في الدقيقة 63، لتستمر النتيجة على ما هي عليه، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الفريق الغيني، والذي أشعل المنافسة على صدارة المجموعة.

إلا أنه منذ الدقيقة 80 تراجع المنتخب الغيني إلى الوراء أكثر، في محاولة للحفاظ على تقدمه في النتيجة.

وبرغم الخسارة، إلا أن "الخضر" واصلوا صدارتهم للمجموعة برصيد 6 نقاط، في حين رفع منتخب غينيا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الصدارة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close