الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

تعرضوا لحادث سير.. مقتل أربعة أفراد من فريق إغاثة يوناني في ليبيا

تعرضوا لحادث سير.. مقتل أربعة أفراد من فريق إغاثة يوناني في ليبيا

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على استمرار عمليات البحث والإنقاذ في درنة الليبية (الصورة: غيتي)
وقع حادث السير حين اصطدمت مركبة الفريق اليوناني بسيارة كانت تقل عائلة ليبية، قتل ثلاثة من أفرادها وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة.

قتل أربعة أفراد من فريق إغاثة يوناني الأحد في حادث سير، بعيد وصولهم إلى ليبيا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ إثر الفيضانات القاتلة، على ما أفاد وزير ليبي.

وفي مؤتمر صحافي في مدينة درنة التي ضربتها الفيضانات، قال وزير الصحة في شرق ليبيا عثمان عبد الجليل: إن "الحادث الرهيب" وقع عندما كان الفريق اليوناني في طريقه من بنغازي إلى درنة الواقعة على بعد 300 كيلومتر شرقًا.

وأوضح الوزير أن "الفريق كان مؤلفًا من 19 شخصًا. قتل أربعة منهم وأصيب الـ15 الآخرون. ثمانية هم في وضع مستقر والسبعة الآخرون في وضع حرج".

ووقع الحادث حين اصطدمت مركبة الفريق اليوناني بسيارة كانت تقل عائلة ليبية، قتل ثلاثة من أفرادها وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة، بحسب الوزير.

وفي أثينا، أكدت هيئة أركان الجيش اليوناني أن فريقًا من المسعفين أرسلته وزارة الدفاع إلى ليبيا تعرض لحادث سير، لكنها اكتفت بالحديث عن "إصابات طفيفة" بين أفراده.

وقالت السلطات اليونانية: إن "عملية تجري لإعادة هذه الطواقم من بنغازي"، لافتة إلى أنها أرسلت لهذا الغرض طائرة للجيش اليوناني من طراز سي-130 تحمل فريقًا طبيًا.

وفي 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، اجتاح إعصار "دانيال" عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، مخلفًا دمارًا كبيرًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
تغطية خاصة
Close