الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تعمل على الكهرباء بالكامل.. طائرة "رولز رويس" تنفذ رحلتها الأولى

تعمل على الكهرباء بالكامل.. طائرة "رولز رويس" تنفذ رحلتها الأولى

Changed

الطائرة "Spirit of Innovation" الكهربائية بالكامل تكمل رحلتها الأولى
الطائرة "Spirit of Innovation" الكهربائية بالكامل تكمل رحلتها الأولى (صفحة رولز رويس على تويتر)
تكثف شركات الطائرات عمليات استكشاف عالم الطائرات الكهربائية منذ عدة سنوات بعدما بات السفر الجوي إضافة إلى رحلات الشحن يشكلان مصدرًا لكمية متزايدة من الغازات الدفيئة.

أعلنت شركة "رولز رويس" التي اشتهرت  بمحركاتها النفاثة في مجال الطيران، أن طائرتها "Spirit of Innovation" الكهربائية بالكامل أكملت رحلتها الأولى.

وقالت الشركة: إن الطائرة الكهربائية أكملت رحلة استغرقت 15 دقيقة، مما يمثل "بداية مرحلة مكثفة لاختبار الطيران نقوم فيها بجمع بيانات حول أداء الطاقة الكهربائية للطائرة ونظام الدفع".

وتمت الرحلة انطلاقًا من موقع اختبار الطائرات في ويلتشير بإنكلترا.

ولفتت رولز رويس إلى أن الطائرة ذات المقعد الواحد لديها إحدى أكثر البطاريات تكثيفًا للطاقة بالنسبة لطائرة. وكشفت أنها ستصل في نهاية المطاف إلى سرعات تتخطى 300 ميل في الساعة.

وتأتى الرحلة بعد نحو عام من التأخير، حيث كان من المقرر أن تنفذ في وقت سابق.

كما تقوم رولز رويس بتطوير سيارة أجرة جوية مع الشركة المصنعة Tecnam، بهدف تسليم "طائرة ركاب كهربائية بالكامل لسوق الركاب"، وفقًا للشركتين. وقد تعاونت سابقًا مع سيمنز وإيرباص من أجل تطوير مفهوم الطائرة الإلكترونية. 

وتكثف شركات الطائرات عمليات استكشاف الطائرات الكهربائية منذ عدة سنوات، حيث يشكل السفر الجوي إضافة إلى رحلات الشحن كمية متزايدة من الغازات الدفيئة.

الجدير ذكره أن تمويل حوالي نصف هذا المشروع تم من قبل معهد تكنولوجيا الفضاء الجوي وحكومة المملكة المتحدة، بهدف إنشاء طائرات ركاب كهربائية بالكامل في نهاية المطاف.

المصادر:
موقع إن غادجيت

شارك القصة

تابع القراءة