الإثنين 25 مارس / مارس 2024

تفاديا للمشاكل..محطات وقود ترفض تسلم المحروقات في لبنان

تفاديا للمشاكل..محطات وقود ترفض تسلم المحروقات في لبنان

Changed

ثلث محطات الوقود رفضت تسلم المحروقات تفاديًا للتصادم مع المواطنين، فيما أغلق قسم آخر أبوابه في وقت مبكر، واقتصر عمله على تنظيف السيارات.

طالت أزمة المحروقات المستمرة في لبنان قطاع صيد الأسماك، إذ بات الصيادون مهددون بالتوقف عن العمل بسبب نقص كميات الوقود اللازمة لتشغيل مراكبهم، بالإضافة لقرار وزارة الداخلية بمنع تعبئة الوقود من المحطات عبر الغالونات.

ويقول الصيادون إن قرار الوزارة ألحق الظلم بهم، فيما تؤكد "الداخلية" أنها اتخذته لمواجهة مستغلي الأزمة من بائعي المحروقات بأسعار مضاعفة في السوق السوداء.

ولم تتحقق وعود الدولة بحل الأزمة واستقدام الوقود من دول صديقة، فطوابير المركبات التي تنتظر دورها أمام محطات المحروقات أوقفت السير حتى على الطرق السريعة.

وفي هذا السياق، يقول ممثل نقابة موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا، إن مشاكل اللبنانيين في الآونة الأخيرة كثرت مع أصحاب محطات الوقود بسبب القلق الذي يعيشه الشعب اللبناني، مطالبًا الدولة باتخاذ قرار جدي بدعم الوقود للخروج من الأزمة.

وبحسب النقابة، فإن 30% من المحطات رفضت تسلم المحروقات تفاديًا للتصادم مع المواطنين، فيما أغلق قسم آخر أبوابه في وقت مبكر، واقتصر عمله على تنظيف السيارات.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close