الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تفشي العنصرية.. تعرض لاعب لإساءات يجبر المنتخب الألماني على الانسحاب من مباراة

تفشي العنصرية.. تعرض لاعب لإساءات يجبر المنتخب الألماني على الانسحاب من مباراة

Changed

 جوردان تورونارايغا
لاعب منتخب ألمانيا الأولمبي جوردان تورونارايغا (غيتي)
اضطر المنتخب الأولمبي الألماني إلى الانسحاب من مباراة تحضيرية للألعاب الأولمبية في طوكيو الأسبوع القادم بعد تعرض أحد نجومه لإساءة عنصرية.

انسحب الفريق الأولمبي الألماني لكرة القدم من  مباراة ودية مع هندوراس بعد أن تعرض لاعبه جوردان توروناريغا لإساءات عنصرية.

والمباراة التي كان يخوضها المنتخب الألماني تحضيرية للألعاب الأولمبية في طوكيو والمقررة الأسبوع القادم.

وأتى انسحاب اللاعبين قبل خمس دقائق من صافرة النهاية كما غرّد الحساب الرسمي الألماني على منصة تويتر، وكانت النتيجة متعادلة 1-1 عندما غادر اللاعبون الملعب تضامنًا مع زميلهم في الفريق.

ووقعت حادثة العنصرية المبلغ عنها بعد أن عادل فيليكس أودوخاي للألمان، وقد أتت بعد أيام فقط من موجة عنصرية كبيرة رافقت نهاية بطولة يورو 2020 بعد أن تعرض الثلاثي الإنكليزي ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا للإساءة.

موجة عنصرية

وتوروناريغا صاحب الـ 23 عامًا، ولد في كيمنتس بشرق ألمانيا، وانضم إلى هيرتا برلين وهو في التاسعة من عمره ،ثم أصبح في الفريق الأول عندما كان عمره 19 عامًا فقط. واختار تمثيل ألمانيا على المستوى الدولي على الرغم من أنه كان بإمكانه اختيار نيجيريا نظرًا لأصول أهله.

وفي وقت سابق من هذا العام ، شارك في فيلم (النسور السوداء) ، وهو فيلم وثائقي يحكي فيه لاعبون سود تجاربهم في كرة القدم الألمانية الاحترافية.

ولم يكشف الاتحاد الألماني عن وقائع الإساءة التي تعرض لها لاعب المنتخب، لكن الأخير تلقى العديد من رسائل الدعم على حسابه الرسمي وحساب الفريق الأولمبي الذي يستعد للمشاركة ابتداء من الخميس القادم في رحلة "ذهبية" كرة القدم. 

وعبّر الناشطون عن استيائهم من الموجة العنصرية التي تشهدها ملاعب كرة القدم لاسيما بعد أن أحدثت ضجة واسعة رسمية وشعبية في بريطانيا الأسبوع الماضي وأثمرت عن تدخل رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي أدان تلك التصرفات المشينة، بينما قررت شرطة لندن فتح تحقيق بالموضوع.

وتواجه ألمانيا في المجموعة الرابعة الأولمبية في كرة القدم كل من البرازيل والسعودية وساحل العاج.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close