الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

تفوق على بيراميدز في النهائي.. الأهلي يحرز كأس مصر للمرة الـ38 في تاريخه

تفوق على بيراميدز في النهائي.. الأهلي يحرز كأس مصر للمرة الـ38 في تاريخه

شارك القصة

الأهلي يحرز كأس مصر ولاعبوه يحتفلون باللقب - غيتي
الأهلي يحرز كأس مصر ولاعبوه يحتفلون باللقب - غيتي
تغلب الأهلي على منافسه بيراميدز في نهائي كأس مصر ليحرز أبناء القلعة الحمراء اللقب للمرة الـ38 في تاريخ النادي بعد مباراة احتاجت للوقت الإضافي لحسم هوية البطل.

أحزر النادي الأهلي لقب كأس مصر للمرة الـ38 في تاريخه، بعد أن هزم فريق بيراميدز في النهائي الذي جمعهما يوم أمس الإثنين، بنتيجة (2-1) خلال الوقت الإضافي للمباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي. 

وحفلت المباراة بالإثارة والندية بين الفريقين، ولا سيما بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح بيراميدز التسجيل في الشوط الثاني عن طريق وليد الكرتي غير المراقب في الدقيقة 72، بعد سوء تقدير من مدافعي الأهلي وحارسه الدولي محمد الشناوي. 

لكن الرد "الأهلاوي" لم يتأخر، إذ استغل محمود عبد المنعم "كهربا"، الدربكة الحاصلة في منطقة الخصم جراء ضربة ركنية "أهلاوية"، واقتنص التعادل في الدقيقة 74. 

الأهلي يحرز كأس مصر

وفي تصريحاته عقب اللقاء، علق "كهربا" الذي يقدم موسمًا متميزًا في القلعة الحمراء، على مجريات المباراة في حديث نقلته صحيفة الأهرام بالقول: "بطولة كبيرة وصعبة، وكنا في حالة تركيز كبيرة من أجل الحصول على اللقب الذي تستحقه جماهير الأهلي وتستحق هذه الفرحة".

وانتهت مجريات اللقاء بدقائقه التسعين بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، لتتجه المباراة إلى الوقت الإضافي، الذي اختتمه لاعب الأهلي في شوطه الأول بهدف الفوز لفريقه، بعدما استغل تمريرة عالية من سيد الشحات، ليقتنص الكرة برأسه فوق حارس بيراميدز في الدقيقة 105. 

ولم تنته أحداث اللقاء بتقدم الأهلي فحسب، لكنها حملت لحظات مثيرة في الشوط الإضافي الثاني، بعد أن لعب أبناء "القلعة الحمراء" بعشرة لاعبين في الدقائق الخمس الأخيرة، جراء طرد الحكم للمدافع محمد عبد المنعم، بعد العودة إلى تقنية الفيديو التي كشفت لكم عبد المنعم للاعب التونسي في صفوف بيراميدز فخر الدين بن يوسف. 

وتقدم عبد المنعم عقب اللقاء بالاعتذار من بن يوسف وجمهور الأهلي، مشددًا في تصريحاته على أنه لم يتعمد ما حدث، ولم يسيطر على انفعاله بسبب الحماس الزائد في آخر أوقات المباراة، فيما أوضح سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، توقيع عقوبة مالية على عبد المنعم بسبب ما حدث.

لاعبو الأهلي يحتفلون باللقب

واحتفل لاعبو الأهلي بعد اللقاء بحمل كأس مصر، وذلك بحضور وزير الرياضة والشباب أشرف صبحي، ورئيس النادي الأهلي محمود الخطيب الذي هنأ  لاعبي "القلعة الحمراء" على اللقب، مشيدًا في بيان له، بـ"الأداء الرجولي للاعبي الأهلي وإصرارهم على تحقيق البطولة بالرغم من التأخر بهدف، إلا أن روح (الفانلة الحمراء) وشخصية لاعبي الأهلي ظهرت في التوقيت الصعب واستطاعوا تعديل النتيجة والفوز بالبطولة"، وفق البيان. 

من جهته، أعرب السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، عن سعادته بالتتويج باللقب، وأكد في تصريحات نقلتها صحيفة الأهرام، أن الفريق نجح في خلق العديد من الفرص، وكان يجب التسجيل في الشوط الأول. وأوضح كولر أن "بيراميدز فريق قوي ولعب مباراة جيدة أمامنا". 

وبهذا الفوز ضرب الأهلي موعدًا مع غريمه التقليدي نادي الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري لموسم 2021-2022، بعد أن توج الأخير بطلًا للدوري الموسم الماضي.

وستكون جماهير الفريقين على موعد مع "ديربي الكرة المصرية" في الخامس من مايو/ أيار المقبل، في مباراة ستقام في إمارة أبو ظبي بالإمارات، وفق مذكرة تفاهم موقعة بين مجلس أبو ظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة كأس السوبر المصري مرتين على التوالي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - صحف مصرية
Close