الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تفوق على مبابي وبنزيما.. ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

تفوق على مبابي وبنزيما.. ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

Changed

نافذة أرشيفية حول الأرقام القياسية التي حطمها النجمان ميسي ومبابي خلال مونديال قطر الأخير (الصورة: تويتر)
نالت الأرجنتين حصة الأسد من الجوائز من خلال نجمها ليونيل ميسي والمدرب ليونيل سكالوني والحارس إيميليانو مارتينيز إضافة إلى الجمهور.

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعب كرة قدم في العالم 2022 مساء الإثنين.

وتفوق ميسي المتوج بمونديال قطر الأخير مع منتخب بلاده في نهاية العام الماضي على الفرنسي كيليان مبابي زميله في باريس سان جيرمان والفرنسي الآخر كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني والذي لم يشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم بسبب الإصابة.

وسجل ميسي البالغ 35 عامًا سبعة أهداف خلال كأس العالم وحقق الكرة الذهبية الثانية له في البطولة بعدما قاد الأرجنتين للفوز في النهائي (4-2) على فرنسا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل (3-3) في مباراة مثيرة وتاريخية.

وشهد الحفل أيضًا منح جائزة أفضل لاعبة والتي ذهبت إلى الإسبانية أليكسيا بوتياس نجمة خط وسط نادي برشلونة الإسباني، كما نال الأرجنتيني ليونيل سكالوني جائزة أفضل مدرب، ومواطنه إيميليانو مارتينيز جائزة أفضل حارس مرمى.

ميسي: "شرف كبير"

وفي كلمته، قال ميسي: "ربما أبدو متوترًا بعض الشيء لكن قبل شيء يجب أن أقول إنه لشرف كبير أن أعود إلى هنا وأكون بصحبة بنزيما ومبابي، فكل منهما قضى عامًا رائعًا".

وأضاف: "شرف كبير أن أفوز بهذه الجائزة مجددًا. أتوجه بالشكر إلى كل زملائي في الأرجنتين أيضًا، مارتينيز وسكالوني".

وفي الحفل ذاته، فاز جمهور الأرجنتين بجائزة الأفضل بين باقي المشجعين.

كما نالت الهولندية سارينا فيخمان مدربة إنكلترا جائزة أفضل مدربة في العالم بعدما قادت الفريق للفوز ببطولة أوروبا للسيدات على أرضه. كما حصلت ماري إيربس حارسة مانشستر يونايتد على جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close