الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تقارير جديدة تطال صحة بوتين.. هل يعاني من سرطان الدم؟

تقارير جديدة تطال صحة بوتين.. هل يعاني من سرطان الدم؟

Changed

تقرير حول خضوع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحجر الصحي في سبتمبر الماضي (الصورة: تويتر)
أشيع في الأشهر الأخيرة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعاني من مرض باركنسون. حيث ظهر في عدد من مقاطع الفيديو مهتزًا ومنتفخ الوجه.

تستمر التكهنات بشأن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقد أفاد تقرير جديد عن "احتمال إصابة بوتين بسرطان الدم". 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، تستند هذه المعلومة إلى تسجيل صوتي لأحد الأوليغارشيين الروس حصل عليه رأسمالي غربي وشاركه مع مجلة "نيو لاينز".

وادعى الأوليغارشي، الذي لديه علاقات وثيقة مع الكرملين وأسمى نفسه فقط '"يوري" لحماية هويته، أن عددًا من المشكلات الصحية التي يُعتقد أن بوتين يعاني منها مرتبطة بإصابته بسرطان الدم.

وزعمت المجلة أنها تمكنت من التحقق من هوية الأوليغارشي وصوته الذي انتقد بوتين بشدة، لكنها لم تكشف عن هويته بسبب التداعيات التي قد يواجهها لانتقاد الرئيس الروسي.

وذكرت "نيو لاينز" أن أحد الأمثلة التي تم تقديمها هو مشاكل صحية في أسفل ظهر بوتين. فقد خضع الرئيس الروسي لعملية جراحية في ظهره في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، قبل بضعة أشهر فقط من بدء الهجوم على أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي.

ومن الأمثلة الأخرى التي استشهدت بها المجلة هي انتفاخ وجه بوتين وحقيقة أنه يبدو وكأنه يعرج أثناء السير.

وكانت قناة "جنرال اس في آر" (General SVR) الروسية ذات الشعبية الكبيرة على تلغرام، قد نقلت مطلع مايو/ أيار الجاري عن مصدر في الكرملين قوله: "إن الرئيس الروسي سيخضع لعملية جراحية بسبب السرطان، وإنه سيسلّم مهامه مؤقتًا إلى أحد مساعديه".

وزعمت مصادر أخرى في الأشهر الأخيرة أن بوتين، البالغ 69 عامًا، يعاني من مرض باركنسون. حيث يُشاهد في الأماكن العامة بشكل أقل من المعتاد، ويتم ترتيب ظهوره على شاشة التلفزيون.

ولكن على الرغم من صرامة الكرملين بشأن الصور ومقاطع الفيديو التي يظهر فيها بوتين والتي يتم نشرها للجمهور، إلا أنه كان هناك عدد من الدلائل على أنه ليس على ما يرام.

ويوم الإثنين الماضي، ألقى بوتين كلمة خلال  إحياء "يوم النصر" في موسكو، وهو حدث سنوي تحتفل به روسيا بمناسبة انتهاء مشاركتها في الحرب العالمية الثانية.

وفي 22 أبريل/ نيسان الماضي، شوهد بوتين وهو يلتقي بوزير الدفاع سيرغي شويغو، جالسًا في مقعده على مكتب صغير.

وفي مارس/ آذار الماضي، وبعد أن ألقى خطابًا في تجمع كبير مؤيد للحرب في العاصمة الروسية، ظهر بوتين وهو يسير على درج قصير مما زاد من ثقل ساقه اليسرى، وبدت يده اليمنى وهي ترتجف، بينما شوهد أيضًا وهو يمسك بمسند ذراع كرسي خلال اجتماع مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

وقبيل الهجوم على أوكرانيا، عقد بوتين اجتماعات مع قادة العالم ومسؤولين عسكريين روس آخرين على طاولات ضخمة وسط تقارير بأنه يتخذ احتياطات إضافية للوقاية من كوفيد. وطُلب من الأفراد الذين التقوا ببوتين الخضوع لاختبار صارم لكوفيد.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close