الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

تقدمهم تبون.. الجزائريون يجددون الثقة بمنتخب بلادهم رغم التعادل المخيب

تقدمهم تبون.. الجزائريون يجددون الثقة بمنتخب بلادهم رغم التعادل المخيب

Changed

رياض محرز
خيبة أمل رياض محرز ورفاقه عقب نهاية المباراة (غيتي)
تقدم رئيس الجزائر برسالة دعم لمنتخب كرة القدم عقب تعادله أمس في أولى مبارياته ببطولة أمم إفريقيا، فيما قال المدرب بلماضي إنه يتحمل المسؤولية وسط دعم شعبي له.

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رسالة دعم لمنتخب بلاده، عقب نتيجة المباراة الأولى لمقاتلي الصحراء مع منتخب سيراليون، والتي انتهت سلبًا ضمن مباريات المجموعة الخامسة في كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الكاميرون. 

واستهلت الجزائر حملة الدفاع عن لقبها في البطولة القارية، بتعادل سلبي مخيب أمس، لكنها واصلت سعيها لمعادلة الرقم القياسي لأطول سجل مباريات من دون هزيمة لمنتخب وطني.

وقال تبون في رسالة تم نشرها على الصفحة الرسمية له: "ستبقون كبارًا، برغم التعادل في مباراتكم الأولى في البطولة الإفريقية، نحن معكم دومًا وأبدًا، في السّراء والضّراء، موفقون بحول الله”.

دموع كامارا ومسؤولية بلماضي

ولم يظهر "الأخضر" بمستواه المعهود في هذا اللقاء وكان بعيدًا عن الأداء الذي انتظره الجمهور الجزائري، ولا سيما أن منتخب بلادهم هو منتخب مرشح بقوة لحصد اللقب. 

ووقف الحارس السيراليوني محمد كامارا في وجه الهجمات الجزائرية، وتصدى لأكثر من فرصة خطرة لكتيبة المدرب جمال بلماضي، حتى انتزع عن جدارة لقب "رجل المباراة". ولم يتمالك كمارا نفسه لدى استلامه الجائزة فانهمرت منه الدموع.

من جهته، أكد المدرب بلماضي تحمله مسؤولية المباراة أداء ونتيجة، لكنه قال في تصريحاته عقب المباراة إن قاموسه لا يعرف كلمة "استسلام" أو "رمي المنشفة"، ووعد بأنه سيعمل جاهدًا لتدارك الأمر في المباراتين المقبلتين أمام غينيا الاستوائية وكوت ديفوار، والعودة إلى سكة الانتصارات.

وحقق المنتخب الوطني تحت قيادة بلماضي 26 انتصارًا وتسعة تعادلات منذ آخر خسارة له في أكتوبر/ تشرين الأول 2018 وينافس في كأس الأمم الإفريقية هذا الشهر بصفته واحدًا من أبرز المرشحين للقب.

وقال بلماضي: إن الأداء لم يكن كارثيًا، لكنه اعتبر أن اللاعبين كان ينقصهم هدف لفك “الشيفرة”، فيما واجهوا سوء الطالع.

دعم مطلق

من جهتها، دعت الصحافة الجزائرية المنتخب لطي صفحة المباراة، والاستعداد للمواجهات المقبلة.

وفي هذا السياق، عنونت صحيفة النهار: "بداية مخيبة، لكننا نميلو وما نطيحوش" بمعنى أن المنتخب يتعثر ولا يسقط. أما صحيفة البلاد فكتبت: "الجميع خلف الخضر". وعنونت صحيفة الخبر "العبرة بالخواتيم".

وحثت الجماهير الجزائرية منتخب بلادها على طي صفحة المباراة الأولى، والاستعداد للاستحقاقات المقبلة، مجددة الدعم لبلماضي ومقاتليه. 

 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close