الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تقدم ترجمة فورية نصية.. كيف تعمل نظارات "غوغل" الذكية؟

تقدم ترجمة فورية نصية.. كيف تعمل نظارات "غوغل" الذكية؟

Changed

الخبير في تكنولوجيا المعلومات أيمن قدورة يشرح لـ "العربي" خصائص نظارات "غوغل" الذكية (الصورة: غيتي)
أعلنت "غوغل" مؤخرًا عزمها إطلاق نظارات ذكية قادرة على إلغاء حاجز التواصل بين الناس من خلال الترجمة الفورية بشكل مكتوب للحوار.

كشفت شركة "غوغل" النقاب عن اختراع ثوري يسهل التواصل بين الناس، ويعمل على تخطي حاجز اللغات المختلفة من خلال نظارة تستطيع ترجمة الحوار مكتوبًا بشكل فوري من اللغات الأخرى في مدى رؤية المستخدم.

كذلك، قالت الشركة: إن مستخدمي الإنترنت في العالم سيستطيعون خلال فترة وجيزة البحث عن أي معلومات، بمجرد توجيه كاميرا الهاتف الذكي المتصل بالإنترنت إلى أي شيء مطلوب معرفة معلومات عنه.

ويمكن للمستخدمين مثلاً توجيه كاميرا الهاتف إلى رفوف المقرمشات في أي متجر لاكتشاف أيها الأكثر صحية.

تشمل كل اللغات

من جانبه، أكد الخبير في تكنولوجيا المعلومات أيمن قدورة أن الحديث عن نظارات "غوغل" ليس جديدًا، حيث أصدرت واحدة منها عام 2012 لكن المشروع باء بالفشل.

لذلك فهي تحاول إعادة التسويق لهذا الاختراع الآن من جديد، وتجنّب الفشل السابق من خلال التركيز على الترجمة الفورية فقط، بعدما تضمنت التجربة الأولى عدة خاصيات منها وجود الكاميرا ومحركات البحث.

وأشار قدروة في حديث إلى "العربي" من الدوحة، إلى أن النظارة الذكية ستساهم في مساعدة الصم والبكم على فهم الحديث الموجّه إليهم أيضًا، قائلًا إنها ستشمل جميع اللغات إذ ستعتمد على موقع "Google Translate" المعروف لدى الجميع حيث ستستخدم المعلومات المخزّنة نفسها، متوقعًا إطلاقها نهاية العام الجاري.

ولفت إلى أن النظارات الذكية ليست احتكارًا لشركة "غوغل" فقط، حيث تعمل شركات أخرى ضخمة مثل "فيسبوك" و"سناب شات" على طرحها في الأسواق أيضًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close