السبت 26 نوفمبر / November 2022

"تقدم كبير".. الرئيس الأميركي يرحّب بإقرار خطته للبنى التحتية

"تقدم كبير".. الرئيس الأميركي يرحّب بإقرار خطته للبنى التحتية

Changed

أكد بايدن أن الوظائف التي خُلقت "لا تتطلّب شهادات جامعيّة"
أكد بايدن أن الوظائف التي خُلقت "لا تتطلّب شهادات جامعيّة" (غيتي)
تعهّد بايدن بدفع الكونغرس إلى التصويت على الشقّ الاجتماعي والبيئي من مشاريع إصلاحاته الطموحة التي لا تزال متعثرة بسبب انقسامات داخل معسكره.

رحّب الرئيس الأميركي جو بايدن السبت بإقرار خطته الضخمة للبنى التحتية، معتبرًا ذلك "تقدمًا كبيرًا" انتزعه بعد أشهر من المفاوضات الشاقة.

وكان الكونغرس الأميركي قد أقرّ الجمعة خطة استثمارية ضخمة بقيمة 1.2 تريليون دولار طرحها بايدن لتحديث البنى التحتية في البلاد، وهو ما سيعطي دفعة قوية لعهده.

وأكد أنه سيوقّع "قريبًا" هذا القانون الذي تبلغ كلفته 1,2 تريليون دولار والذي أقرّه الجمعة الكونغرس الأميركي بصورة نهائية، بأغلبية مريحة بعد انضمام عشرة نواب جمهوريين إلى الأغلبية الديموقراطية.

وقال الرئيس الديموقراطي: "إلى جميع أولئك الذين يشعرون بأنهم متروكون ومُهملون في اقتصاد يتغيّر بهذه السرعة: هذا القانون لكم"، مؤكدًا أن الوظائف التي خُلقت "لا تتطلّب شهادات جامعيّة".

وتعهّد أيضًا بدفع الكونغرس إلى التصويت على الشقّ الاجتماعي والبيئي من مشاريع إصلاحاته الطموحة التي لا تزال متعثرة بسبب انقسامات داخل معسكره الديموقراطي.

وأضاف "سأكون واضحًا: سنجعل مجلس النواب يقرّه وسنجعل مجلس الشيوخ يصادق عليه"، معتبرًا أن مشروع قانون "بيلد باك بيتر" (إعادة الإعمار بشكل أفضل) الذي تبلغ كلفته نحو 1750 مليار دولار، سيكون "استثمارًا تاريخيًا".

وعندما سُئل عن أسباب هذه الثقة بأن القانون سيُقرّ، أجاب بايدن مبتسما: "أنا".

المصادر:
العربي - أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close