الإثنين 23 مايو / مايو 2022

تقدير خاص من الفيفا لأهدافه.. رونالدو الذي "تُخترع" الجوائز لأجله

تقدير خاص من الفيفا لأهدافه.. رونالدو الذي "تُخترع" الجوائز لأجله
الثلاثاء 18 يناير 2022

قال النجم العالمي كريستيانو رونالدو: إن الجائزة الخاصة التي نالها من الاتحاد العالمي لكرة القدم، ستشكل محفزًا أساسيًا له في مبارياته المقبلة مع منتخب بلاده ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ومنح الفيفا الجائزة الاستثنائية لرونالدو بعد انفراده بالرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية، إذ وصل إلى 115 هدفًا في 184 مباراة مع منتخب بلاده البرتغال. وهي جائزة تقدم للمرة الأولى.

نجم لا يأفل

وبدا رونالدو ممتنًا للاتحاد الدولي في جائزة the best، التي أتت بمثابة تعويض شخصي له بعد حلوله سادسًا في جوائز الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول، التي أثارت حفيظة اللاعب الذي بلغ من العمر 36 عامًا، لا سيما بعد تصريحات رئيس تحرير المجلة الفرنسية كريستيان فيري. 

وكان فيري قال في أحد تصريحاته: إن الطموح الوحيد لدى رونالدو هو أن يعتزل بعدد من جوائز الكرة الذهبية يفوق ميسي، الأمر الذي أجبر الأخير على الرد ناعتًا فيري بالكاذب.

وفي حين كان غريمه التقليدي ميسي يستلم الكرة الذهبية، ويحل في المركز الثاني لجائزة the best، أثبت رونالدو مجددًا في عمره المتقدم نجوميته، حيث كان على مدار العام الماضي منقذًا لفريقه الإنكليزي في أكثر من مناسبة.

واستطاع CR7، أن يقف مجددًا على مسرح التكريم العالمي، ليستلم جائزة إضافية يضمها لخزانته التي تحوي 5 كرات ذهبية، وجائزة الفيفا لعام 2016.

ورونالدو هو أول لاعب يحرز جائزة the best، التي انطلقت فعاليتها للمرة الأولى عام 2016 حيث استطاع البرتغالي التفوق على غريمه ميسي بعد موسم مميز، حصد خلاله دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وكأس العالم للأندية.

وشكلت عودة النجم البرتغالي إلى ناديه الإنكليزي الأول، واحدة من أبرز المحطات الرياضية في العام الماضي، حيث "صارع" عرابه اليكس فيرغسون لعدم انتقاله إلى مانشستر سيتي غريم النادي التقليدي.

"ذروة إنجازاتي"

ودوّن رونالدو على حسابه في منصة إنستغرام، تحت صورة الجائزة الخاصة والاستثنائية: "يعد الفوز بجائزة FIFA Special Best Award بمثابة شرف عظيم وامتياز كبير لي. حقيقة إن منحي ذلك من قبل المؤسسة الأصيلة التي اختارت الاعتراف بي أفضل هداف في تاريخ مسابقات FIFA، هو بالنسبة لي ذروة إنجازاتي الفردية في تمثيل بلدي الحبيب".

وكان رونالدو قد أحرز جائزة "غلوب سوكر" لأفضل هداف في تاريخ كرة القدم، أواخر العام الماضي، بعد أن سطر تاريخه بأحرف ذهبية، بتسجيله 687 هدفًا مع جميع الأندية التي لعب بها، كما صنع 300 هدف آخر، بالإضافة إلى أهدافه مع منتخب بلاده، وصناعته 41 هدفًا آخر. وهي جائزة تقدم لأول مرة كذلك. 

وأضاف الدون: "الآن، الأمر متروك لي كي أحول هذه الجائزة إلى محفز  لتحقيق جميع أهدافي مع مانشستر يونايتد لهذا الموسم، وكذلك لمباريات الملحق القادمة في مارس/ آذار، كي تتمكن البرتغال من المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر، حيث الاستمرار في كتابة قصة رائعة معًا".

ووجه رونالدو كلمة أخيرة في رسالته للاعبي البرتغال الذين واكبوه طوال عقدين من الزمن، وإلى اللاعبين الكبار الذين تمكن من مواجهتهم في العالم، معتبرًا أن موهبتهم واحترافهم وجودتهم هي التي جعلت منه ما هو عليه.

محطم الأرقام

رونالدو الذي حضر إلى مسرح مدينة نيون السويسرية، حيث أقام الـFIFA فعاليات جوائزه السنوية، كان قد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال الموسم المنصرم بعد أن حطم رقم الإيراني علي دائي، بعدد الأهداف الدولية، حيث سبق لدائي أن سجل 109 أهداف.

وأجمعت الصحف العالمية ومنصات التواصل أن رونالدو سيحتل مساحة كبيرة في تاريخ كرة القدم، بفضل أهدافه وإنجازاته الفردية التي وصلت لأن يبتكر الفيفا تلك الجائزة الاستثنائية، لأجله فقط.

رونالدو قال حين تسلم الجائزة: "الجميع يسألونني متى سأتوقف عن اللعب، وأنا أتمنى أن ألعب لخمس سنوات مقبلة، فالمسألة كلها ترتبط بالعقلية".

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - بريطانيا
منذ 4 ساعات
أحرز فريق مانشستر سيتي بطولة الدوري بفارق نقطة واحدة عن فريق ليفربول - رويترز
أحرز فريق مانشستر سيتي بطولة الدوري بفارق نقطة واحدة عن فريق ليفربول - رويترز
شارك
Share

أحرز مانشستر سيتي بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز في مباراة حاسمة في ختام المسابقة وبفارق نقطة واحدة عن فريق ليفربول.

رياضة - تونس
منذ 9 ساعات
حققت أنس جابر إنجازًا عربيًا تاريخيًا حينما صنفت الـ14 عالميًا (تويتر)
حققت أنس جابر إنجازًا عربيًا تاريخيًا حينما صنفت الـ14 عالميًا (تويتر)
شارك
Share

في المجموعة الأولى، تعرضت جابر البالغة من العمر 27 عامًا، لكسر إرسالها مبكرًا قبل أن تنتفض وتفوز بالمجموعة في 37 دقيقة.

Close