الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

بسبب "لعبة الحبار".. "أبل تي في" تقرر الاستثمار بمسلسل كوري جنوبي

بسبب "لعبة الحبار".. "أبل تي في" تقرر الاستثمار بمسلسل كوري جنوبي

Changed

شركة أبل تدخل إلى الأعمال الفنية الناطقة أصلًا باللغة الكورية الجنوبية (غيتي)
شركة أبل تدخل إلى الأعمال الفنية الناطقة أصلًا باللغة الكورية الجنوبية (غيتي)
يأتي دخول أبل إلى الأعمال الفنية الناطقة أصلًا باللغة الكورية، مع وصول صناعة الترفيه في كوريا الجنوبية إلى شعبية عالمية جديدة، من نجوم موسيقى البوب الكورية.

دفع نجاح المسلسل الكوري الجنوبي الشهير "سكويد جيم" أو "لعبة الحبار" على منصة نتفليكس، شركة أبل لعرض أول مسلسل ناطق أصلًا باللغة الكورية هذا الشهر تزامنًا مع إطلاق خدمة البث عبر منصة "أبل تي في+"، في هذا البلد الواقع شرق آسيا.

ويدور مسلسل "دكتور برين" في ست حلقات حول كوه سيوون، وهو طبيب أعصاب منعدم المشاعر، يحاول العثور على أدلة على حادث عائلي غامض من خلال تجارب على الدماغ.

دخول أبل على خط الأعمال الفنية 

ويأتي دخول أبل إلى الأعمال الفنية الناطقة أصلا باللغة الكورية، مع وصول صناعة الترفيه في كوريا الجنوبية، إلى شعبية عالمية جديدة، من نجوم موسيقى البوب الكورية مثل فرقة بي.تي.إس إلى الفيلم الكوري الجنوبي الحائز على جائزة الأوسكار "باراسايت" أو "طفيلي" عام 2020، والآن مسلسل "لعبة الحبار" والذي أصبح أكبر مسلسل تعرضه منصة نتفليكس بلغته الأصلية.

وقال المخرج كيم جي وون: بعد النجاح المتتالي لمثل هذه الأعمال الفنية الكورية، بدأ الجمهور العالمي في فهم الثقافة الكورية من خلال هذه الأعمال الفنية، وإنه بذل جهدًا إضافيًا لجعل الترجمات سليمة.

"لعبة الحبار" يعود بموسمٍ ثانٍ

وقبل أيام، أعلن مخرج وكاتب "لعبة الحبار" الذي يُعرض على "نتفليكس"، أن الموسم الثاني من المسلسل الشهير، "قيد التحضير".

فقد أبلغ هوانغ دونغ هيوك، الذي كتب وأخرج الدراما الكورية الجنوبية، وكالة "أسوشيتيد برس" أنه يخطط لموسم ثانٍ، لكن "من السابق لأوانه تحديد موعد إطلاقه".

بدورها، صرحت متحدثة باسم نتفليكس أمس الثلاثاء، بأن الموسم الثاني من المسلسل قيد المناقشة، ولكن لم يتم تأكيد التفاصيل بعد.

وأصبح مسلسل "لعبة الحبار"، الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الناس البالغين يمرون بصعوبات مالية ويشاركون في برنامج ألعاب أطفال كورية "قاتلة" على أمل الحصول على جائزة نقدية تعادل 38.31 مليون دولار، ظاهرة ثقافية بعد أقل من شهرين من ظهوره لأول مرة على خدمة البث الأميركية.

فقد صرّحت "نتفليكس" أن العمل الكوري الجنوبي هو "الأكثر شعبية على الإطلاق" على منصتها والأكثر مشاهدة في تاريخ التطبيق.

كما انتشرت مقاطع فيديو على "تيك توك" لأشخاص يقومون بتحديات ألعاب الأطفال كالتي ظهرت في المسلسل في منازلهم ومع أصدقائهم. 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close