الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

تكهنات حول خطط ماسك.. وثائق تكشف أن تويتر لم تعد شركة مستقلة

تكهنات حول خطط ماسك.. وثائق تكشف أن تويتر لم تعد شركة مستقلة

Changed

عرضت فقرة من "تواصل" الجدل الذي أثاره ماسك باستبدال شعار "العصفور الأزرق" لمنصة تويتر بصورة "كلب" (الصورة: غيتي)
تشير وثيقة قضائية إلى أنّ شركة تويتر لم تعد موجودة كشركة مستقلة، وأنّها اندمجت مع أكس كورب.

كشفت وثائق قضائية أن شركة تويتر لم تعد شركة مستقلة بعدما تمّ دمجها في شركة تأسست حديثًا باسم "أكس كورب" ( X Corp)، الأمر الذي أثار تكهنات حول خطط إيلون ماسك المستقبلية للمنصة.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" أنّ وثيقة قُدّمت في محكمة بكاليفورنيا في 4 أبريل/ نيسان الحالي، ضمن دعوى رفعتها الناشطة لورا لومر بحقّ تويتر ورئيسها التنفيذي السابق جاك دورسي خلال سنة 2020، تُشير إلى أن شركة تويتر "لم تعد موجودة كشركة مستقلة، وأنّها اندمجت مع أكس كورب".

ورأت بلومبرغ أنه من غير الواضح ما الذي يعنيه التغيير بالنسبة لمنصة تويتر، التي شهد تعديلات كبيرة منذ أن اشترى ماسك الشركة مقابل 44 مليار دولار العام الماضي.

من جهته، غرّد ماسك أمس الثلاثاء، بحرف واحد "X"، في تذكير لما قاله سابقًا عن أنّ شراء "تويتر" سيكون "مسرّعًا" لإنشاء "X"، أو "تطبيق كل شيء".

وسبق أن أعرب ماسك عن رغبته في جعل تطبيق "X" مشابهًا لتطبيق "وي تشات" (WeChat) الصيني، والذي يستخدم لأغراض متعددة مثل الدفعات الإلكترونية وحجز تذاكر فعاليات وتبادل الرسائل.

لكن ماسك كان غامضًا بشأن كيفية ملاءمة تطبيق "X" لإمبراطوريته التجارية المترامية الأطراف، بدءًا من شركة السيارات الكهربائية العملاقة "تسلا" إلى تقنيات استكشاف الفضاء.

كما يمتلك ماسك النطاق "X.com"، وهو اسم شركة مدفوعات عبر الإنترنت أسسها ثمّ دمجها في النهاية مع "PayPal".

وفي أبريل من العام الماضي، أسّس ماسك 3 شركات قابضة في ديلاوير مع اختلاف في الاسم "إكس هولدنغز"، كجزء من عرضه للاستحواذ على تويتر.

إلا أنّ السجلات المودعة في الولاية والتي اطلعت عليها "بلومبرغ"، تفيد بأن ماسك أسس شركة "إكس غورب" في نيفادا في 9 مارس/ آذار، وصرح عن دمجها مع تويتر في 15 من الشهر نفسه.

وماسك هو الرئيس التنفيذي للشركة "إكس هولدنغز غورب"، والتي تم إنشاؤها أيضًا خلال الشهر الماضي، برأس مال مصرّح به قدره مليوني دولار.

والإثنين، أثار ماسك تكهنات جديدة حول تطبيق تويتر، بعدما نشر على حسابه صورة اللافتة الخاصة باسم تويتر، خارج مقر الشركة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا. وبدت الصورة غامضة، خاصة وأنه جرى طلاء حرف "W" في كلمة "TWITTER".

كما أقدم على تغيير شعار " تويتر" في العالم الافتراضي لفترة وجيزة، من العصفور إلى الكلب وهو شعار العملة المشفّرة "دوجكوين".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة