الثلاثاء 9 Aug / August 2022

تلّقت ضربة من فورد.. حلم سيارات "أبل" الطموح يترنح

تلّقت ضربة من فورد.. حلم سيارات "أبل" الطموح يترنح

Changed

خسرت شركة "أبل" المدير التنفيذي المسؤول عن مشروع السيارة ذاتية القيادة المرتقب لصالح شركة "فورد"، مما وجه ضربة لطموحات صانع "آيفون" في مجال السيارات، بحسب صحيفة "الغارديان". 

وعمل دوغ فيلد نائب رئيس شركة "أبل" للمشاريع الخاصة على سيارة تسلا موديل 3 تحت قيادة إيلون ماسك. وعاد فيلد إلى "أبل" عام 2018 بعد مهمة سابقة في الشركة. وبمغادرته، أصبح فيلد رابع عضو بارز بفريق السيارات في الشركة يغادر منذ فبراير/ شباط الماضي.

فيلد رئيس قسم التكنولوجيا المتقدمة

وسيصبح فيلد رئيس قسم التكنولوجيا المتقدمة والأنظمة المدمجة في "فورد" بشكل فوري، وهو منصب مهم في الوقت الذي تتحرك فيه الصناعة نحو السيارات الكهربائية وتلك الموجهة بأجهزة الكمبيوتر. كما سيشرف فيلد على دمج منتجات "فورد" مع أجهزة التكنولوجيا الأخرى، مثل الهاتف الذكي أو الساعة.

وقد وقعت "فورد" هذا العام صفقة مدتها ست سنوات مع "غوغل" تتضمن استخدام برنامج "آندرويد".

ومن جهته قال فيلد: "يسعدني الانضمام إلى شركة فورد لأنها تتبنى الانتقال إلى فترة جديدة ومعقدة ورائعة في صناعة السيارات". وأضاف: "سيكون امتيازًا لمساعدة فورد على تقديم جيل جديد من التجارب المبنية على التحول إلى السيارات الكهربائية والبرمجيات والتجارب الرقمية". 

"بروجكت تيتان"

وتعمل "أبل" على مشروع السيارة الخاص بها، المعروف باسم "بروجكت تيتان"، منذ عام 2014، لكنها كشفت تفاصيل قليلة فقط عن المشروع.

ومع ذلك، كشفت صحيفة الغارديان عام 2015 أن "أبل" كانت تعمل على مركبة ذاتية القيادة وكانت تستكشف مواقع آمنة في منطقة خليج سان فرانسيسكو للاختبار.

وقالت شركة "أبل" في معرض حديثها عن رحيل فيلد: "نحن ممتنون للمساهمات التي قدمها دوغ لشركة أبل ونتمنى له كل التوفيق في هذا الفصل التالي".

ويأتي الحديث عن مشروع سيارة "أبل" في الوقت الذي تستعد فيه الشركة التي تتخذ من كوبرتينو بولاية كاليفورنيا مقرًا لها، للكشف عن أحدث هواتفها من "آيفون" و"أبل ووتش" يوم الثلاثاء في 14 سبتمبر/ أيلول الجاري.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تكنولوجيا - أميركا
تقرير لـ"العربي" يرصد تفاقم مشاكل سلاسل التوريد العالمية بسبب المناورات الصينية في محيط تايوان (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تجنبًا لتأخير أو احتجاز شحنات البضائع، طالبت أبل الأميركية من الموردين التايوانيين الإشارة إلى المنتجات على أنها "صنعت في الصين".

تكنولوجيا - أميركا
نافذة على الأزمة القانونية بين ماسك وتويتر (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تقدم إيلون ماسك باقتراح للمضي بصفقة شراء تويتر مشترطًا أمرًا أساسيًا لإتمام الصفقة التي تحولت إلى أزمة قانونية أمام القضاء للبت فيها.

تكنولوجيا - أخبار العالم
تقرير لـ"العربي" حول شخصية إيلون ماسك وتأثيرها على المسار القضائي في ملف تويتر (الصورة: رويترز)
شارك
Share

من المقرر أن تبدأ المحاكمة في 17 أكتوبر المقبل، لكن أغنى رجل في العالم شن هجومًا مضادًا اليوم الجمعة بشكوى "سرية".

Close