الأربعاء 10 أبريل / أبريل 2024

تمديد فترة سداد تذاكر السحب العشوائي.. الكشف عن ملصق مونديال قطر

تمديد فترة سداد تذاكر السحب العشوائي.. الكشف عن ملصق مونديال قطر

Changed

تقرير "العربي" عن أسعار تذاكر المونديال (الصورة: مواقع التواصل)
مدد "الفيفا" فترة سداد التذاكر المخصصة في مبيعات السحب العشوائي في حين كشفت قطر عن ملصق البطولة في احتفالية داخل مطار حمد الدولي وهو من تصميم فنانة قطرية.

قرر الاتحاد الدولي للعبة كرة القدم "الفيفا"، تمديد فترة سداد التذاكر المخصصة خلال فترة مبيعات سحب الاختيار العشوائي الثانية، لكأس العالم قطر 2022، التي كانت من المفترض أن تنتهي أمس 15 يونيو/ حزيران الجاري، حتى يوم غد في 17 منه. 

وقالت صحيفة "العرب" القطرية اليوم: إنّ الفترة الجديدة تنتهي عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت الدوحة، حيث كان "الفيفا" قد خاطب الفائزين بالتذاكر أو بجزء منها رسميًا وأخطرهم إمكانية حصولهم عليها.

وقال "الفيفا" في بيان على موقعه إنه في حال عدم السداد في الوقت المحدد سوف يتم إلغاء الطلب وطرح التذاكر غير المدفوعة من جديد، ناصحًا المشجعين الذين خصصت لهم تذاكر بناءً على طلبات سابقة، والراغبين في تأمين مقاعدهم بالمونديال، أن يدفعوا ثمن تذاكرهم في أقرب وقت ممكن. 

ملصق المونديال

يأتي ذلك في حين شهد مطار حمد الدولي احتفالية الإعلان عن الملصق الرسمي للمونديال، والذي صممته الفنانة القطرية بثينة المفتاح، ضمن سلسلة من الملصقات الحاملة بُعدًا عاطفيًا تتقاسمه شعوب المنطقة، بحسب موقع البطولة. 

ويركز الملصق الرئيسي الذي كشف عنه أمس الأربعاء على كرة القدم نفسها، ويظهر فيه العقال رمزًا ثقافيًا يمثّل الشعوب العربية. أما الكتابة المصاحبة، فتُعتبر نموذجية لأعمال بثينة الفنية وتعبّر عن أصوات الحشود المبتهجة. 

ويُبرز الملصق الرئيسي للبطولة الاحتفال بكرة القدم وشعبيتها الواسعة في أنحاء العالم العربي، من خلال تصوير مكونين من غطاء الرأس التقليدي للرجال في قطر والمنطقة، وهما الغترة والعقال، يلوحان في الهواء.

الفنانة القطرية أعربت عن اعتزازها بالمشاركة في مشروع ملصق النسخة الأولى من المونديال في الوطن العربي، وفخرها بالإسهام في هذا الإنجاز المبهر في تاريخ بلادها. 

وقالت بثينة المفتاح لموقع البطولة الرسمي: "أنْ تتاح لك الفرصة للإسهام في مشروع فني فريد من نوعه لكأس العالم، أمر أشبه بالحلم. وأتطلع إلى تمثيل بلدي على نحو يليق بمكانتها وتاريخها".

أما عن مصدر الإلهام وراء إبداع الملصقات، فأوضحت المفتاح أنها استلهمت الفكرة من الذاكرة الجماعية لشعب قطر، مشيرة إلى أن معظم أعمالها تتناول تجارب وذكريات الماضي وربطها بالحاضر، سعيًا للمحافظة على الموروث الشعبي القطري بطريقة عصرية. 

وتابعت الفنانة القطرية: "سعيت من خلال الملصقات إلى إلقاء الضوء على مشاعر الاحتفال برياضة كرة القدم في قطر والمنطقة، حيث يصور الملصق الرسمي الغترة والعقال يلوحان بأسلوب احتفالي، وهو ما اعتاد المشجعون القيام به ابتهاجًا بتسجيل الأهداف. بينما سنشاهد في ملصق آخر فتاتين تشجعان شقيقهما أثناء ركله الكرة في الهواء بمهارة، ما يشير إلى أن كرة القدم في قطر تجمع أفراد الأسرة معًا، ويتشاركون الشغف ذاته بهذه اللعبة الرائعة".

وانتهت يوم الثلاثاء مرحلة التصفيات بمباريات الملحق الأخير، بين كوستاريكا ونيوزلندا وانتهت بفوز المنتخب الأول بنتيحة 1-0  على استاد "أحمد بن علي" في العاصمة القطرية الدوحة.

وبهذه المباراة اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للمونديال الأول في العالم العربي والشرق الأوسط، والذي سيفتتح يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، وحتى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close