الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

تمهيدًا لتكنولوجيا الجيل الخامس.. إنشاء 50 منطقة عازلة في مطارات أميركا

تمهيدًا لتكنولوجيا الجيل الخامس.. إنشاء 50 منطقة عازلة في مطارات أميركا

Changed

استحوذت شركتان في أميركا على النطاق الخاص بتكنولوجيا الجيل الخامس (غيتي)
استحوذت شركتان في أميركا على النطاق الخاص بتكنولوجيا الجيل الخامس (غيتي)
ستقيم أميركا 50 منطقة عازلة في 50 مطارًا على أراضيها لاستيعاب التحول إلى تكنولوجيا الجيل الخامس ولتقليل المخاطر الناتجة عن تداخل الإشارات مع أجهزة الطائرات.

نشرت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية اليوم الجمعة قائمة تضم 50 مطارًا بالولايات المتحدة سيكون بها مناطق عازلة عندما تتحول شركات الاتصالات اللاسلكية إلى العمل بتكنولوجيا الجيل الخامس في 19 يناير/ كانون الثاني الجيل .

ووافقت شركتا إيه.تي.آند.تي وفيرايزون للاتصالات، يوم الإثنين الماضي، على إقامة مناطق عازلة حول 50 مطارا لتقليل المخاطر الناتجة عن تداخل الإشارات المحتمل مع أجهزة حساسة بالطائرات مثل أجهزة قياس الارتفاع. كما وافقتا على إرجاء التنفيذ لأسبوعين لتجنب حدوث أزمة ترتبط بسلامة الطيران.

وتشمل القائمة مطارات مدينة نيويورك، ولوس أنجلوس، وشيكاغو، ولاس فيغاس، ومنيابوليس، وديترويت، ودالاس، وفيلادلفيا، وسياتل وميامي.

واستحوذت كلتا الشركتين على النطاق سي الخاص بتكنولوجيا الجيل الخامس بكامله تقريبًا في مزاد مقابل 80 مليار دولار في العام الماضي.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية قد جددت يوم الخميس تحذيراتها من أن خدمات الجيل الخامس قد تظل رغم هذا تسبب تشويشًا خلال رحلات الطيران. 

وقالت الإدارة: "حتى مع المناطق العازلة المؤقتة حول 50 مطارًا، فإن نشر تكنولوجيا الجيل الخامس سيزيد مخاطر الاضطراب في أوقات انخفاض الرؤية". وأضافت أن ذلك يشمل "إلغاء رحلات أو تحويل مساراتها، أو إرجاءها أوقات انخفاض الرؤية".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close