الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تمهيدًا للقمة العربية.. أمير قطر يستقبل وزير الخارجية الجزائري

تمهيدًا للقمة العربية.. أمير قطر يستقبل وزير الخارجية الجزائري

Changed

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه تنميتها (قنا)
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه تنميتها (وكالة أنباء قطر)
قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن الرسالة التي سلمها الوزير الجزائري لأمير قطر تتصل بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء، رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية الجزائري الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن الرسالة "تتصل بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها".

من جانبه، حمّل أمير قطر الوزير الجزائري "تحياته لأخيه الرئيس الجزائري، وتمنياته بدوام التوفيق والنجاح وللشعب الجزائري بموصول التقدم والازدهار".

وأشارت الوكالة إلى أنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه تنميتها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

التمهيد للقمة العربية

والإثنين، وصل لعمامرة إلى الدوحة في زيارة غير معلنة المدة، ضمن جولة عربية بدأها قبل نحو أسبوع، وشملت حتى اليوم، السعودية والكويت ومصر.

وحسب وسائل إعلام جزائرية، فإن الجولة تأتي تمهيدًا لانطلاق القمة العربية التي تحتضنها الجزائر في مارس/ آذار المقبل.

وفي وقت لاحق اليوم، اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع  رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية.

وجرى، خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل الآراء حيال آخر المستجدات الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close