السبت 1 أكتوبر / October 2022

"تميز فني".. "التلفزيون العربي" يفوز بجائزتين من ماركوم الدولية

"تميز فني".. "التلفزيون العربي" يفوز بجائزتين من ماركوم الدولية

Changed

فاز "التلفزيون العربي" بجائزتي ماركوم البلاتينية والذهبية (العربي)
فاز "التلفزيون العربي" بجائزتي ماركوم البلاتينية والذهبية (العربي)
اعتبر مدير إدارة التكنولوجيا والعمليات في "العربي" أن هذا الفوز يعكس التميز الذي وصل إليه "التلفزيون العربي" من حيث التصاميم الإبداعية وبناء الواقع الافتراضي.

فازت دائرتا الإبداع الفني والأخبار في "التلفزيون العربي" بجائزتين الأولى بلاتينيّة والأخرى ذهبية، من جوائز "ماركوم" الدولية.   

وفي التفاصيل، فاز التلفزيون العربي بجائزة "ماركوم البلاتينية" عن تقرير إخباري يتناول سدّ النهضة، ويروي مسيرة السعي الإثيوبي لبناء سدّ على نهر النيل، ويسرد بالأرقام تكاليف إنشائه ومساحته وسعته التخزينية والمقدّرات التي رصدت له في إثيوبيا، ويعرض التقرير مخاوف القاهرة بشأن تأثير هذا السد في أمنها المائي.   

أما جائزة ماركوم الذهبية فنالها التلفزيون العربي عن تقرير إخباري عن منشآت إيران النووية. يعرض التقرير حقائق عن مناجم اليورانيوم ومراكز الأبحاث والتخصيب في إيران. وقد استعملت في التقريرين تقنيات التصميم بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، وتقنيات العرض المعلوماتي.  

وأشار مدير إدارة التكنولوجيا والعمليات في "العربي" علي الحسيني إلى أن هذا الفوز الذي حققه التلفزيون يعكس التميز الذي وصل إليه "العربي"، من حيث التصاميم الإبداعية واستعمال أحدث تقنيات التصميم وبناء الواقع الافتراضي.

يذكر أنّ "جوائز ماركوم" هي مسابقة إبداعية دولية تعترف بالإنجازات المتميزة، وتمنحها جمعية التسويق والاتصال (AMCP) سنويًا منذ عام 2004. وتضم هذه المنظمة الدولية، آلاف المتخصّصين بمجالات التسويق، والاتصال، والإعلانات، والعلاقات العامة، والمختصين بالمجال الرقمي والمواقع الإلكترونية.  

وقد تنافست على الجائزة، التي تكرّم أفضل الأعمال في مجالي التسويق والاتصال، أكثر من 6000 مشاركة من 41 دولة. وتعدّ جائزة ماركوم الدولية من أهم الجوائز الدولية المتخصصة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close