الإثنين 27 يونيو / يونيو 2022

تميز في الأدوار البدوية.. وفاة الممثل الأردني هشام هنيدي

تميز في الأدوار البدوية.. وفاة الممثل الأردني هشام هنيدي
الجمعة 17 يونيو 2022
هشام هنيدي
اشتهر هشام هنيدي على مدى أربعة عقود بعشرات المسلسلات التاريخية والبدوية في الأردن وخارجه - تويتر

توفي اليوم الجمعة، الممثل الأردني هشام هنيدي عن عمر ناهز 76 عامًا بعد فترة من المعاناة الصحيّة.

ونعت وزارة الثقافة الأردنية هنيدي، وأشارت في بيان إلى أن الفنان الراحل "حقق حضورًا خاصًا في أدوار تاريخية وبدوية وكوميدية واجتماعية معاصرة، فضلًا عن تميزه في تقديم أعمال إذاعية بصوته المميز".

إلى ذلك، نعت الهيئة العربية للمسرح ونقابة الفنانين الأردنيين ومجموعة من الفنانين الأردنيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم أشرف طلفاح وزهير النوباني وحسن أبو شعيرة وهشام حمادة ونجلاء عبد الله، الفنان هشام هنيدي. 

كما نعى غيث طراونة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية على صفحته في "تويتر" الفنان الراحل وصفًا إياه بـ"الخلوق والمتميز".

وولد الراحل عام 1946 وتخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1969 ثم اتجه إلى دراسة الفنون فحصل على الماجستير في الإخراج السينمائي من موسكو عام 1980.

قدم على مدى أربعة عقود عشرات المسلسلات التاريخية والبدوية في الأردن وخارجه منها (الفرمان) و(الصقر والرها) و(راس غليص) و(نمر بن عدوان) و(بلقيس) و(أبو جعفر المنصور) و(الطوفان) و(لوحة حب) و(الفرداوي) و(نوف).

كما قدم العديد من المسرحيات وشارك بالتعليق الصوتي في أفلام وثائقية وبعض الأعمال الكرتونية للأطفال.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

ثقافة - لبنان البرامج - شبابيك
السبت 25 يونيو 2022
"العربي" يتابع معرض "في الصدع حيث الوقت معلّق" في بيروت (الصورة: مواقع التواصل)
شارك
Share

شكل معرض "في الصدع حيث الوقت معلّق" مساحة لكل فنان للتعبير عن الواقع في لبنان من منظوره، في وقت تحاول بيروت المحافظة على جمالها رغم الجروح التي لا تندمل.

ثقافة - أوروبا
السبت 25 يونيو 2022
تقرير لـ "العربي" حول الانتقادات التي توجه للدنمارك إزاء ما يُوصف بسياسة "الكيل بمكيالين" في التعامل مع اللاجئين (الصورة: رويترز)
شارك
Share

على وقع الانتقادات التي توجّه إليها في التعامل معهم، تفتتح الدنمارك اليوم متحفًا للاجئين يروي قصص أعداد منهم، بتمويل من تبرعات خاصة ومن الحكومة الألمانية.

ثقافة - السودان البرامج - شبابيك
الجمعة 24 يونيو 2022
نافذة عبر "العربي" على موسيقى قبائل البجا ومسعى فرقة دروبا للتعريف بها
شارك
Share

تحاول فرقة دروبا، المعروفة أيضًا باسم فرقة الجبال السودانية، التعريف بموسيقى قبائل البجا المهمشة، والتي تُعد من بين أهم مكونات النسيج الاجتماعي في مناطق شرق السودان.

Close