الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

تنيسي الأميركية.. طالب يفتح النار في مدرسة ثانوية ويقتل شرطيًا

تنيسي الأميركية.. طالب يفتح النار في مدرسة ثانوية ويقتل شرطيًا

Changed

مدرسة "أوستن إيست ماغنت الثانوية"
إطلاق نار مميت في مدرسة "أوستن إيست ماغنت الثانوية" في ولاية تنيسي (تويتر)
تُعتبر هذه الحادثة أحدث حلقة من أعمال العنف باستخدام الأسلحة في أميركا، حيث فتح طالب في ثانوية "بنوكسفيل" النار داخل مدرسته على عناصر الأمن.

قتل شخص في مدرسة ثانوية "بنوكسفيل" في ولاية تنيسي الأميركية، الإثنين، وأصيب شرطي عندما واجهت الشرطة مشتبهًا به مسلحًا.

وفي تفاصيل الحادثة، وقع إطلاق النار حوالي الساعة 3:15 مساء بالتوقيت المحلي في مدرسة "أوستن إيست ماغنت" على الجانب الشرقي من "نوكسفيل" في أحدث حلقة من أعمال العنف باستخدام الأسلحة في الولايات المتحدة منذ منتصف مارس/ آذار.

وقالت شرطة "نوكسفيل": إن جروح الشرطي المصاب لا تشكل خطرًا على حياته، وتحدثت في تغريدة على تويتر عن "إصابة عدة أشخاص بإطلاق نار"، قبل أن تعلن في بيان عن وفاة أحد الجرحى. 

وذكرت شرطة نوكسفيل، في البيان، أن رجالها استجابوا لبلاغ عن "رجل" مشتبه بحيازته أسلحة داخل المدرسة، ولدى الاقتراب منه "أُطلقت عيارات نارية أصيب خلالها شرطي برصاصة واحدة على الأقل وجرى نقله إلى مركز طبي، لكن جراحه من غير المتوقع أن تهدد حياته".

وقالت رئيسة البلدية إنديا كينكانون لشبكة "سي.بي.إس": "إنه واع وفي حالة جيدة.. سيكون على ما يرام. شكرته لأنه وضع حياته على المحك لحماية التلاميذ والعاملين في المدرسة. وقال إنه يفضل أن يتأذى هو بدلًا من أي شخص آخر".

وكانت إدارة الشرطة قد أعلنت في البداية وقوع "عدة ضحايا بسبب أعيرة نارية" في الهجوم، فيما لم يحدد المحققون فورًا هويتَي المشتبه به أو القتيل.

طالب مسلّح في مدرسته

وأشارت وسائل إعلام أميركية إلى أن طالبًا فتح النار على الضباط، وردت عليه الشرطة بالرصاص وقتلته.

ونقلت شبكة "أي بي سي" عن مدير مكتب التحقيقات بولاية تينيسي ديفيد ب.راوش، أن الشرطة عثرت على الطالب في حمام المدرسة وأمرته بالخروج، لكنه لم يمتثل، وعندها ورد أنه أطلق النار فردت الشرطة بدورها.

وأمرت سلطات المدينة العائلات بالتجمع في ملعب بايسبول قرب المدرسة، وقال بوب توماس المشرف على المدارس في مقاطعة نوكس على تويتر: "جرى تأمين مبنى المدرسة وسُمح للطلاب الذين لم يتأثروا بالحادث بالمغادرة إلى منازلهم وعائلاتهم".

محاولات لاحتواء السلاح المتفلّت

وتشهد الولايات المتحدة حوادث إطلاق نار مستمرة طالت المدارس أيضًا منذ مجزرة ثانوية "كولومبين" في ولاية "كولورادو" في أبريل /نيسان 1999 التي أسفرت عن مقتل 12 طالبًا ومدرّس وجرح العشرات.

ويأتي إطلاق النار في تينيسي الإثنين في أعقاب كشف الرئيس جو بايدن عن اقتراحات لتوسيع القيود على اقتناء الأسلحة للحدّ من انتشار الأسلحة النارية في الولايات المتحدة؛ حيث فشلت الحكومات المتعاقبة من وقف حوادث العنف المسلّح المتكرّرة.

ووصف بايدن العنف الناتج عن الأسلحة بأنه "وباء" و"إحراج دولي" خلال خطاب ألقاه في 8 أبريل/ نيسان.

السلاح الفردي يحصد آلاف الأرواح

وفي العام 2020 قتل في الولايات المتّحدة أكثر من 43 ألف شخص بالأسلحة النارية بما في ذلك حالات انتحار، بحسب موقع "غان فايولنس أركايف"، وأحصت هذه المنظمة 611 عملية "إطلاق نار جماعي"، أي التي توقع 4 ضحايا على الأقلّ، في 2020 مقابل 417 في السنة السابقة.

أما منذ يناير/ كانون الثاني، فقتل أكثر من أربعة آلاف شخص بسلاح ناري في الولايات المتّحدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close