الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

توارى لـ30 عامًا.. توقيف أخطر المطلوبين بين رجال المافيا الإيطالية

توارى لـ30 عامًا.. توقيف أخطر المطلوبين بين رجال المافيا الإيطالية

Changed

"أنا العربي" يرصد القصة الكاملة للمافيا الإيطالية (الصورة: غيتي)
يحتل ماتيو ميسينا دينارو المرتبة الأولى على قائمة وزارة الداخلية لأخطر ستة مطلوبين متوارين في إيطاليا.

أوقفت السلطات الإيطالية في باليرمو، ماتيو ميسينا دينارو المتحدر من صقلية، والذي يُعتبر أخطر المطلوبين بين رجال المافيا الإيطالية، وذلك بعد تواريه عن الأنظار على مدى ثلاثين عامًا.

ويُعتبر ماتيو ميسينا دينارو (60 عامًا)، خليفة للقائدين التاريخيين الرئيسيين لمافيا صقلية ("كوزا نوسترا")، توتو رينا وبرناردو بروفنزانو، اللذين توفيا في السجن عامي 2016 و2017.

وقال نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني، في رسالة عبر تطبيق "واتساب" الاثنين: "بعد 30 عامًا من الهروب، جرى توقيف الزعيم الرئيسي لمافيا صقلية ماتيو ميسينا دينارو. بعاطفة كبيرة، أشكر نساء الدولة ورجالها الذين لم يستسلموا أبدًا، مؤكدين على القاعدة التي تفيد بأنه عاجلًا أم آجلًا، حتى أكبر المجرمين المتوارين لن يفلتوا من التوقيف".

واختتم سالفيني كلامه قائلًا: "إنه يوم جميل لإيطاليا، ويمثل تحذيرًا للمافيا بأن المؤسسات وأبطالنا في الزي العسكري لا يستسلمون أبدًا".

مافيا ايطاليا

بدوره، أوضح الجنرال في قوات الدرك الإيطالية باسكوالي أنجيلو سانتو، لوكالة "آكي" الإيطالية، أن قوات الدرك "أوقفت اليوم الإثنين المطلوب الهارب ماتيو ميسينا دينارو، داخل منشأة صحية في باليرمو حين ذهب للخضوع لعلاجات سريرية".

ويحتل ماتيو ميسينا دينارو، المولود في أبريل/ نيسان 1962 قرب تراباني في صقلية، المرتبة الأولى على قائمة وزارة الداخلية لأخطر ستة مطلوبين متوارين في إيطاليا.

وكان حُكم على دينارو غيابيًا بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل، لكنّ الصورة الوحيدة المعروفة له تعود إلى أوائل تسعينيات القرن الماضي.

ولسنوات عدة، شارك المئات من عناصر الشرطة والدرك في مطاردة الهارب الإيطالي الأكثر شهرة.

وضاعفت الشرطة الإيطالية، منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عمليات الاعتقال ومصادرة الممتلكات في محيطه، في استراتيجية عزل استغرقت قرابة 20 عامًا لتؤتي ثمارها، في دلالة على حجم شبكة الدعم التي كانت تُحيط به.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close