الأربعاء 23 نوفمبر / November 2022

تواصل عمليات البحث عن مفقودين.. انهيار صخري يوقع قتلى في سلطنة عُمان

تواصل عمليات البحث عن مفقودين.. انهيار صخري يوقع قتلى في سلطنة عُمان

Changed

وقع الانهيار الصخري في موقع للكسارات بولاية عبري بسلطنة عُمان - تويتر
وقع الانهيار الصخري في موقع للكسارات بولاية عبري بسلطنة عُمان - تويتر
أدى انهيار صخري في موقع للكسارات بسلطنة عمان إلى سقوط 6 قتلى وإصابة آخرين. وأُفيد بأن الانهيارات الصخرية لا تزال مستمرة وأنها تعوق عمليات البحث عن المفقودين.

لقي ستة عمال حتفهم وأُصيب أربعة آخرون، إثر انهيار صخري في موقع للكسارات بولاية عبري، الواقعة في المنطقة الجبلية شمال غرب سلطنة عمان، وفق ما أعلنت السلطات أمس السبت.

وأُرسلت فرق الاسعاف إلى مكان الحادث، وقالت هيئة الدفاع المدني والإسعاف في تغريدة: "حتى اللحظة تم انتشال 6 أشخاص مفارقين للحياة، وإسعاف 4 آخرين بحالات بين المتوسطة والحرجة". ولم تحدد السلطات جنسية الضحايا. 

وأضافت الهيئة: "لا تزال الانهيارات الصخرية مستمرة وتعوق عمليات البحث عن المفقودين"، مشيرة إلى وجود "عمال" عالقين تحت الأنقاض. ولم تُعرف أسباب هذا الانهيار حتى الآن.

ونشرت الهيئة مقطع فيديو يظهر انهيار صخور في منطقة جبلية.

وتقع مدينة عبري بالقرب من سلسلة جبال حجر الضخمة، على بعد حوالي 200 كيلومتر من العاصمة مسقط، وهي تضم كسارات يستخرج منها العمال، وأغلبهم من آسيا، مواد ومعادن مختلفة، ولا سيما الرخام.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قُتل مدني واحد على الأقل وأُصيب ثلاثة آخرون جرّاء انهيار صخري في منطقة البريقة غربي مدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن.

وأشار وليد الحاج، أمين عام المجلس المحلي لمديرية البريقة، إلى أن صخرة كبيرة سقطت من أعلى جبل كان يشهد أعمال حفر وتكسير بمنطقة البريقة، التي تقع فيها مصفاة عدن الرئيسة، فقتلت شخصًا وأصابت ثلاثة آخرين.

وأفاد سكان في المنطقة، في ذلك الحين، بأن الانهيار وقع بينما كانت إحدى ماكينات شق الجبال (بوكلين) تقوم بالتكسير في أعلى الجبل، فانهارت أجزاء منه ما أدى إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة آخرين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close