الجمعة 20 مايو / مايو 2022

توتنهام يُشعل الصراع على بطاقتي التأهل لدوري الأبطال في البريمييرليغ

توتنهام يُشعل الصراع على بطاقتي التأهل لدوري الأبطال في البريمييرليغ
الجمعة 13 مايو 2022

سحق فريق توتنهام ضيفه آرسنال، يوم أمس الأربعاء، وتغلب عليه بثلاثية نظيفة في الدوري الإنكليزي الممتاز، بمباراة مؤجلة من المرحلة الـ22. 

وجراء تلك النتيجة، اشتعل الصراع في البريمييرليغ على البطاقتين المؤهلتين إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فعزز توتنهام موقعه في المركز الخامس برصيد 65 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أرسنال الرابع، وخمس نقاط خلف الفريق اللندني الآخر تشيلسي، قبل مرحلتين من نهاية الموسم.

وتمكّن رجال المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي من إلحاق الخسارة الأولى بأرسنال بعد أربعة انتصارات متتالية، بأهداف الثنائي هاري كاين (22 من ركلة جزاء و37)، والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين (47)، في مباراة محتدمة طرد خلالها مدافع "المدفعجية" روب هولدينغ منتصف الشوط الأول.

وبات أرسنال مهددًا بمواصلة الغياب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2016-2017.

المباريات القادمة

وفي المرحلتين المتبقيتين، يلعب تشيلسي مع ضيفه ليستر سيتي ومضيفه واتفورد، فيما يحلّ أرسنال ضيفًا على نيوكاسل يونايتد ويستقبل إيفرتون، ويلتقي توتنهام مع ضيفه بيرنلي ويحل ضيفًا على نوريتش سيتي.

وفيما ضمن سيتي وليفربول بطاقتين لدوري الأبطال، يتنافس تشيلسي الثالث مع 70 نقطة ويحتاج إلى نقطة لضمان تأهله، وأرسنال وتوتنهام على البطاقتين المتبقيتين، فيما يتأهل خامس وسادس الترتيب إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والسابع إلى الدور التمهيدي من المسابقة القارية الثالثة "كونفرنس ليغ".

وفي الصراع على اللقب، ستتوجه الأنظار إلى المباراتين المتبقيتين لكل من سيتي والريدز، حيث سيواجه رجال بيب غوارديولا يوم الأحد المقبل فريق وست هام، ثم فريق أستون فيلا يوم 22 من الشهر الجاري، فيما يلعب ليفربول الثلاثاء المقبل مباراة ضد ساوثهامتون، قبل أن يختتم البطولة بلقاء مع وولفرهامبتون. 

ولسيتي 89 نقطة مقابل 86 في رصيد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

رياضة - فرنسا
منذ 2 ساعات
رجحت التقارير اقتراب مبابي من لحظة إعلان قراره النهائي - فيسبوك
رجحت التقارير اقتراب مبابي من لحظة إعلان قراره النهائي - فيسبوك
شارك
Share

أفادت تقارير غربية بأن النجم مبابي سيعلن عن قراره النهائي حول صفقة الانتقال إلى ريال مدريد من عدمها يوم الأحد المقبل، في حين عاد التشاؤم لمعسكر جماهير الميرنغي.

رياضة - فرنسا
منذ 21 ساعات
حملة تضامن واسعة مع لاعب نادي باريس سان جيرمان السنغالي إدريسا غاي بعد جدل حول "دعم المثلية" - غيتي
حملة تضامن واسعة مع لاعب نادي باريس سان جيرمان السنغالي إدريسا غاي بعد جدل حول "دعم المثلية" - غيتي
شارك
Share

شهدت منصات التواصل حملة تضامن واسعة مع اللاعب السنغالي إدريسا غاي الذي يتعرض لضغوط بسبب تجنبه ارتداء قميص يحمل "علم المثلية".

رياضة - قطر
الخميس 19 مايو 2022
نافذة على التحضيرات لمونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
شارك
Share

اختار منتخب ألمانيا لكرة القدم مكان إقامته في قطر خلال نهائيات كأس العالم المقبلة، وأعرب مدرب المنتخب عن راحته في اعتماد أحد المنتجعات الصحية خلال البطولة.

Close