الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

توقع تدفق هائل للزوار.. حجوزات الفنادق في قطر ستكتمل قبل شهرين من انطلاق المونديال

توقع تدفق هائل للزوار.. حجوزات الفنادق في قطر ستكتمل قبل شهرين من انطلاق المونديال

Changed

نافذة على تحضيرات قطر للمونديال (الصورة: مواقع التواصل)
كشفت اللجنة المنظمة للمونديال أن الحجوزات الفندقية وغرف المشجعين الخاصة ستكتمل قبل شهرين من انطلاق المونديال وبأن البلاد سوف تستقبل خلاله حاملي التذاكر فقط.

توقّع مدير قسم السكن في اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم في قطر عمر الجابر، أمس الثلاثاء، أن تصل الحجوزات في الفنادق والغرف المخصصة للمشجعين ذروتها خلال شهر سبتمبر/ أيلول القادم. 

وأكد الجابر أن تلك الحجوزات لم تكتمل بعد، كاشفًا أن هناك "أكثر من 100 ألف غرفة متاحة حاليًا" لكن هذا العدد يجب أن يصل في نهاية المطاف بين 130 و140 ألفًا. 

وحول أعداد الغرف المتاحة في البلاد خلال البطولة التي تستمر من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول، قال الجابر: إنّ عدد الحجوزات يبلغ "أكثر من 250 ألفًا".

وبحسب الجابر، ستستقبل البلاد حينها من يحملون تذاكر المباريات فقط، حيث تستعد الدوحة لتدفق هائل من الزوّار، في ظل صعوبة الحصول على غرف فندقية، كما أوردت صحيفة "الراية" القطرية. 

وسيفتتح الحدث الرياضي الأهم لأول مرة على أرض عربية وفي منطقة الشرق الأوسط، يوم 21 نوفمبر المقبل. 

وبعد مرحلتي البيع الأوليين، بلغ عدد التذاكر المباعة 1,2 مليون تذكرة. وبينما اضطرت البلاد إلى بناء العديد من المساكن الدائمة والمؤقتة لمونديال 2022، قال الجابر إنّ 85% من المواقع قد اكتملت، وأن آخرها سيكون "في نهاية أغسطس/ آب".

وكان منظمو كأس العالم، قد كشفوا عن تلقي 40 مليون طلب لشراء التذاكر، منهم 17 مليونًا في مرحلة البيع الأولى، و23 مليونًا في الثانية.

وسيتم تنظيم أكثر من 160 رحلة جوية ذهابًا وإيابًا في اليوم الواحد من الدول المجاورة في الخليج كالكويت، والسعودية، والإمارات، وعمان للسماح لهم باستضافة المُشجعين. 

خيارات متعددة

وستتراوح خيارات السكن في فنادق من فئات 3 و4 و5 نجوم، وشقق وفيلات الفخمة وفنادق عائمة، إضافة إلى "قرى المُشجعين والكبائن" التي تم استحداثها خصيصًا للحدث العالمي، بالإضافة إلى خيارات أخرى وضعتها اللجنة أمام الزوار وهي ما يعرف بـ "بيوت العطلات"، أو الإقامة مع الأقارب والأصدقاء.

وعادة ما يحجز المشجعون أماكن إقامتهم بأنفسهم، لكن اللجنة المنظمة استحدثت إمكانية أن يتم تقديم معظم أماكن الإقامة على منصة رسمية محجوزة لحاملي التذاكر بإدارة منظمي البطولة. 

وتعتزم قطر تثبيت ألف خيمة تقليدية في الصحراء لاستقبال الزوار، ستنصب على شاطئ سيلاين، وهو شاطئ شهير في البلاد قبالة بحر العرب، بالإضافة إلى مواقع أخرى سيُعلن عنها لاحقًا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن أمس عن انطلاق عملية منح تصاريح وسائل الإعلام للمونديال، والتي ستستمر حتى يوم 15 أغسطس المقبل.

وتحصلت كل الاتحادات الأعضاء على حصة معينة من اعتمادات الصحافة المكتوبة وتصاريح المصورين لتوزيعها في ما بعد على المؤسسات الإعلامية الوطنية وممثليها، ليصبح ممثل وسائل الإعلام قادرًا على التقدم بطلب الحصول على التصريح عبر مركز وسائل إعلام FIFA مباشرة بعد حصوله على مفتاح تحكم من الاتحاد العضو، أو المؤسسة الإعلاميَّة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close