الجمعة 29 مارس / مارس 2024

تونس "تتدارك" خطر إقصاء المنتخب عن المونديال.. ماذا عن حل الاتحاد؟

تونس "تتدارك" خطر إقصاء المنتخب عن المونديال.. ماذا عن حل الاتحاد؟

Changed

كمال دقيش
وزير الشباب والرياضة التونسي يؤكد أن المنتخب سيحقق نتائج جيدة في المونديال - فيسبوك
قال وزير الرياضة التونسي: إن المنتخب الوطني لكرة القدم سيشارك في مونديال قطر، نافيًا ما تم تداوله عن نيته حل اتحاد الكرة في البلاد وسط صراع دائر بين الطرفين.

اعتبر وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش، خلال لقاء مع الصحفيين أمس الثلاثاء، أن كل الأخبار التي تناولت موضوع إمكانية إقصاء المنتخب الوطني لكرة القدم عن نهائيات كأس العالم القادمة في قطر، تأتي ضمن حملة "ممنهجة". 

وأكد دقيش أن المنتخب التونسي سيشارك في نهائيات المونديال، وسيقدم نتائج إيجابية، نافيًا أن يكون هناك نية لحل الاتحاد التونسي لكرة القدم. 

وكانت صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية نقلت عن مصادر من موقع "سبورت نيوز أفريكا" أن الصراع بين دقيش ورئيس اتحاد اللعبة وديع جريء القائم منذ أشهر والذي تفجر مؤخرًا على خلفية اتهامات بتلاعب مفترضة في نتائج مباريات تفادي النزول في الدوري المحلي، إلى تدخل الاتحاد الدولي بالموضوع. 

وقد يؤدي تدخل "الفيفا" إلى تجميد مشاركات تونس في المسابقات الدولية، على غرار  ما حدث مع كينيا وزيمبابوي اللتين أقصيتا من تصفيات كأس أمم إفريقيا في 2023.

"تطبيق القانون"

وكان الاتحاد التونسي قد أصدر قرارات بحق بعض اللاعبين الذي رجح تورطهم في القضية، إلا أن وزارة الرياضة اعتبرت "القرارات متسرعة". وعن نيته حل الاتحاد، قال دقيش أمس: "هذا الخبر ليس صحيحًا، فنحن لم نعلن أبدًا عن نيتنا حل الاتحاد التونسي لكرة القدم".

والأسبوع الماضي، أكد مسوؤل قانوني في وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق القانون على أي جامعة في حال وجود تقصير، وقد يصل ذلك إلى حل المكتب الجامعي.

وأضاف أن فرق الوزارة بصدد التقصي، وإعداد ملف يخص جامعة كرة القدم، وفي حال تضمن هذا التقرير تجاوزات موجبة لحل المكتب الجامعي، فسيتم تطبيق القانون. 

وجاء كلام دقيش بعد اجتماع له مع وزير الشؤون الاجتماعية، للنقاش حول ديون نوادي كرة القدم مع صندوق الضمان، وتدارس الوضعية المالية للجمعيات الرياضية، وقال: "أطمئن الجماهير الرياضية أن منتخبنا الوطني سيشارك في كأس العالم".

يذكر أن منتخب تونس سيلعب في نهائيات المونديال في المجموعة الرابعة مع أستراليا، والدنمارك وفرنسا.

المصادر:
العربي - صحف تونسية

شارك القصة

تابع القراءة
Close