السبت 2 يوليو / يوليو 2022

تونس "تتدارك" خطر إقصاء المنتخب عن المونديال.. ماذا عن حل الاتحاد؟

تونس "تتدارك" خطر إقصاء المنتخب عن المونديال.. ماذا عن حل الاتحاد؟
الأربعاء 22 يونيو 2022

اعتبر وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش، خلال لقاء مع الصحفيين أمس الثلاثاء، أن كل الأخبار التي تناولت موضوع إمكانية إقصاء المنتخب الوطني لكرة القدم عن نهائيات كأس العالم القادمة في قطر، تأتي ضمن حملة "ممنهجة". 

وأكد دقيش أن المنتخب التونسي سيشارك في نهائيات المونديال، وسيقدم نتائج إيجابية، نافيًا أن يكون هناك نية لحل الاتحاد التونسي لكرة القدم. 

وكانت صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية نقلت عن مصادر من موقع "سبورت نيوز أفريكا" أن الصراع بين دقيش ورئيس اتحاد اللعبة وديع جريء القائم منذ أشهر والذي تفجر مؤخرًا على خلفية اتهامات بتلاعب مفترضة في نتائج مباريات تفادي النزول في الدوري المحلي، إلى تدخل الاتحاد الدولي بالموضوع. 

وقد يؤدي تدخل "الفيفا" إلى تجميد مشاركات تونس في المسابقات الدولية، على غرار  ما حدث مع كينيا وزيمبابوي اللتين أقصيتا من تصفيات كأس أمم إفريقيا في 2023.

"تطبيق القانون"

وكان الاتحاد التونسي قد أصدر قرارات بحق بعض اللاعبين الذي رجح تورطهم في القضية، إلا أن وزارة الرياضة اعتبرت "القرارات متسرعة". وعن نيته حل الاتحاد، قال دقيش أمس: "هذا الخبر ليس صحيحًا، فنحن لم نعلن أبدًا عن نيتنا حل الاتحاد التونسي لكرة القدم".

والأسبوع الماضي، أكد مسوؤل قانوني في وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق القانون على أي جامعة في حال وجود تقصير، وقد يصل ذلك إلى حل المكتب الجامعي.

وأضاف أن فرق الوزارة بصدد التقصي، وإعداد ملف يخص جامعة كرة القدم، وفي حال تضمن هذا التقرير تجاوزات موجبة لحل المكتب الجامعي، فسيتم تطبيق القانون. 

وجاء كلام دقيش بعد اجتماع له مع وزير الشؤون الاجتماعية، للنقاش حول ديون نوادي كرة القدم مع صندوق الضمان، وتدارس الوضعية المالية للجمعيات الرياضية، وقال: "أطمئن الجماهير الرياضية أن منتخبنا الوطني سيشارك في كأس العالم".

يذكر أن منتخب تونس سيلعب في نهائيات المونديال في المجموعة الرابعة مع أستراليا، والدنمارك وفرنسا.

المصادر:
العربي - صحف تونسية

شارك القصة

رياضة - إسبانيا
منذ 7 ساعات
برشلونة يغير اسم ملعبه إلى "سبوتيفاي كامب نو" – موقع برشلونة الإلكتروني
برشلونة يغير اسم ملعبه إلى "سبوتيفاي كامب نو" – موقع برشلونة الإلكتروني
شارك
Share

قام نادي برشلونة الإسباني بتغيير اسم ملعبه الشهير "كامب نو"، بعد إبرام صفقة مع شركة "سبوتيفاي" لرعاية ملعب الفريق العريق.

رياضة - العالم
منذ 10 ساعات
المصنفة ثانية عالميًا التونسية أنس جابر -رويترز
المصنفة ثانية عالميًا التونسية أنس جابر -رويترز
شارك
Share

حجزت المصنفة ثانية عالميًا أنس جابر مكانها في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس، بفوزها على الفرنسية ديان باري 6-2 و6-3.

رياضة - بريطانيا
منذ 12 ساعات
"العربي" يتابع إحراز محمد صلاح هدفه الـ 100 التاريخي في الدوري الإنكليزي (الصورة: موقع ليفربول)
شارك
Share

 مدد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح عقده لفترة طويلة مع نادي ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، واضعًا بذلك حدًا لكل التكهنات.

Close